لجنة المشروعات الصغيرة بالنواب تزورمشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية بالدقهلية

قام وفد من مجلس النواب المصرى بزيارة لمحافظة الدقهلية للتعرف على انشطة الصندوق الاجتماعى للتنمية الخاصة بدعم وتنمية المشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر وتنفيذ مختلف البرامج التنموية والمجتمعية والاقتصادية التي تساهم في رفع مستوى معيشة المواطنين والتخفيف من حدة الفقر.
وخلال الزيارة رافق الوفد لفيف من قيادات الصندوق وعلى رأسهم الأستاذة سها سليمان الأمين العام للصندوق، حيث اجتمع معهم حسام الدين امام محافظ الدقهلية بمكتبه واكد على اهتمام المحافظة بالمشروعات الصغيرة واعتبارها من المحافظات الواعدة المنتجة وذلك لاحتضانها العديد من الانشطة التنموية التى يتم تنفيذها بالتعاون الصندوق بما يتيح فرص عمل للشباب بها.
ثم تم التوجه الى مقر مكتب الصندوق بالمحافظة وتفقد وحدات المكتب والتقى العاملين، كما تم تقديم عرضا شاملا عن الصندوق الاجتماعى ومجالات نشاطه وانجازاته في مجالات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر اضافة الى اسهاماته في مجال التنمية المجتمعية والبشرية والذى اوضح قيام الصندوق الاجتماعي منذ نشأته في عام 1992 حتى 31/7/2016 بتمويل العديد من المشروعات في نطاق محافظة الدقهلية .
حيث بلغ إجمالي التمويل المتاح كقروض 1.925 مليار جنيه مـولـت حوالي 92.479 مشـروع صـغـيـر ومتنـاهـي الصـغـر اتاحت حوالي196.084 ألف فرصة عمل ، وبلغ إجمالي المنصرف الفعلي كمنح لمشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب مبلغ وقدره 194 مليون جنيه وذلك من خلال تنفيذ 20 عقد لمشروعات البنية الأساسية بإجمالي تعاقد 147.3 مليون جنية وعدد 39 عقد للتنمية المجتمعية بإجمالي تعاقد 51.3 مليون جنية وقد أتاح تنفيذ تلك المشروعات حوالي 28.677 فرصة عمل .
وقد قام الوفد بزيارة حاضنة الاعمال الممولة من الصندوق والتي تضم مجموعة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر (تعبئة مواد غذائية – مستحضرات طبية – تشكيل معادن واكسسوار محمول) كما تم زيارة مشروعين صغيرين أحدهما تصنيع حلوى من العجائن بتمويل قدره 208.349 جنيه والأخر تصنيع منتجات البان بتمويل قدره 319.494جنيه وذلك من الإقراض المباشر بالصندوق.
وفى نهاية الزيارة اكد أعضاء الوفد على أهمية قطاع المشروعات الصغيرة وتضافر جهود أجهزة الدولة وتقديم مختلف التيسيرات لهذا القطاع لما له من أهمية في رفع المستوى الاقتصادى وإتاحة فرص عمل للشباب.
وأعربت الأستاذة سها سليمان عن سعادتها بهذه الزيارة والتى تعبر عن ثقة الحكومة في اداء الصندوق واتخاذه نموذج مثالى في مجالات المشروعات الصغيرة التى يمكن ان تسهم في اتاحة فرص عمل عديدة دائمة وآمنة للشباب، وكذلك استقرار الاقتصاد المصري ودوران عجلة التنمية. مشيرة الى ان الصندوق قد استقبل في الفترة الماضية العديد من الوفود العربية والافريقية بهدف نقل تجربته الى تلك الدول بما يعكس من ناحية نجاحه في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادته فيها وكذلك المصداقية التى يتمتع بها الصندوق بين مختلف شركاء التنمية الذين يدعمون توجه الصندوق الاجتماعى لتقديم الدعم الفنى للعديد من الدول النامية في هذا المجال.
كما اكدت سها سليمان على ان سياسة الصندوق تهدف دائما الى دعم الاقتصاد الوطنى من خلال التطوير والتنويع في الخدمات والانشطة التى يقدمها وتحفيز العاملين على تذليل العقبات التى تواجه اصحاب المشروعات بما يساهم فى اتاحة المزيد من فرص العمل ورفع كفاءة قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مما يؤدى الى تحقيق التنمية الشاملة وتعزيز التنمية الاقتصادية في مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا