هل يحافظ تطبيق "كريم" على عملائه بعد التاكسي الأبيض؟

انتشرت خلال الفترة القليلة الماضية تطبيقات طلب السيارات الأجرة عبر الهاتف المحمول، والتي يمكن تحميلها على الهواتف الذكية عبر انظمة تشغيل “ios” و”أندرويد”.
وقد تأسست شركة “كريم” في يوليو ٢٠١٢م، وتقدم الشركة خدمة حجز سيارات مع كابتن مدرب (وهو المصطلح الذي تطلقه كريم على قائدي المركبات) عبر تطبيق الهاتف الذكي، ويمكن للعملاء حجز سيارة من خلال تطبيق “كريم” أو الموقع الإلكتروني، أو من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء الخاص بـ”كريم”.
وعينت شركة كريم لخدمات التوصيل أون لاين، وائل الفخراني، عضوا منتدبا لشركة “كريم مصر”، ونائب رئيس أول للعلاقات الحكومية لشركة “كريم العالمية”، وذلك ليقوم بقيادة الشركة إلى المزيد من النجاح عبر خبرته الواسعة القادمة من جوجل والتي شغل فيها منصب المدير الإقليمي لشركة جوجل مصر وشمال إفريقيا.
ويمكنك عزيزي القارئ التعرف أكثر على الشركة من خلال هذا الحوار:
ما ھو الدور الذي یقوم به وائل الفخراني ؟
تم تعیینه مؤخرا كعضو منتدب لشركة كریم مصر ھذا بالاضافة الى كونه نائب الرئیس الاول للعلاقات الحكومیة للشركة في الشرق الاوسط.
وما ھو دور ھدیر شلبي في ھذه الحالة؟
ھدیر شلبي ھي المدیر العام لشركة كریم في القاھرة وھي عضو فعال في الشركة وستعمل عن قرب تحت قیادة وائل.
متى سیتم تفعیل خدمة التاكسي الابیض؟
سیتم تفعیل خدمة التاكسي الابیض الجدیدة بعد عید الاضحى المبارك.
ما ھي رسوم استخدام الخدمة؛ ومن الذي یتحملھا المستخدم ام السائق؟
رسوم الحجز ” ٥ جنیه” یقوم المستخدم بدفعھا الى السائق “الكابتن” اما عن طریق الكاش او استخدام البطاقة الائتمانیة؛ ویتم احتساب الرسوم بمجرد تلبیة طلب العمیل للخدمة ،وفي حالة قیام العمیل بإلغاء الرحلة بعد مرور دقیقتین بعد اختیاره الخدمة یتم خصم ال٥ جنیھات رسوم الحجز ؛اما اذا قام السائق بنفسھ بإلغاء الرحلة فإن رسوم الحجز تعود للعمیل مرة اخري.
ولماذایتم فرض رسوم رمزیة؟
فرض رسوم رمزیة یعني انه لن یكون ھناك زیادة في التسعیرة عند استخدام خدمة التاكسي الابیض.
ھل سیقوم سائقي التاكسي الابیض باستخدام عدادات الاجرة خلال الرحلة ؟
لا لن یقوموا باستخدام طالما یستخدمون تطبیق “كریم” لحجز التاكسي الابیض؛ فعند قیام المستخدم باختیار سیارة اجرة بیضاء یقوم التطبیق بمحاسبة العمیل بطریقة آلیة وبھذا نضمن الشفافیة والاتساق لكل من السائق والعمیل.
ھل سیحصل سائقي التاكسي الابیض على تدریب من قبل شركة “كریم”؛واذا كان كذلك فما ھو التدریب -

ومتي سیحصلون عليها؟
هناك ٣ مراكز تدریب جدیدة لشركة “كریم” في القاھرة (المھندسین التجمع ٦ اكتوبر) بقدرة استیعابیة ١٠,٠٠٠ شخص شھریاوجمیع سائقي التاكسي الابیض سوف یتلقون التدریب علي كیفیة تقدیم افضل خدمة للعمیل فضلا عن التدریب علي كیفیة استخدام تطبیق كریم.
ولماذا قامت شركة كریم بھذه الخطوة؟
لدینا القدرة على التحكم في تطبیق كریم في السوق المحلي وشعرنا بقیمة سائق التاكسي الابیض ؛ونحترم السائق الذي یساعد في تلبیةالطلب في مصر، ھذا بالاضافة الى إعطاء المستخدمین حریة الاختیار في الخدمات المتاحة على كریم.
لو قمت بطلب كریم ھل ستاتیني سیارة اجرة بیضاء؟
بالطبع لا؛ سیارة الاجرة البیضاء اختیاریة حیث یكون لدیك حریة الاختیار بین كابتن كریم او التاكسي الابیض وھذا لایؤثر اطلاقاعلى خدمة كریم لاننا نثق ان حریة الاختیار شئ مھم للمصریین.
ھل ستوفر سیارة الاجرة البیضاء نفس الخدمة التي تقدمھا كریم؟
كریم تقدم فرصة للتاكسي الابیض عن طریق دمجھا في التطبیق حتى تكون قادرة للحصول علي المزید من العملاء ومنحھم فرصع مل لتولید المزید من الدخل؛ونحن متحمسون لقدرتھم على الانضمام في اسطول كریم المتاح لنقل المصریین.
ھل سائقي التاكسي الابیض بنفس مھارة كباتن كریم ؟
یتم توفیر خدمة التاكسي الابیض من خلال تطبیق كریم ؛فبالتالي سیتم اعطاء سائقي التاكسي الابیض التدریب الكامل و اللازم لتلبیةمعاییر كریم العالمیة.
ما الذي تستفیده شركة كریم من انضمام التاكسي الابیض؟
اندماج التاكسي الابیض لمنظومة كریم یعكس ان النظام في شركة كریم یجعل فرص الاستفادة من السوق

المصري اسھل باعتبار ذلك من الاھداف الرئیسیة.
كیف یؤثر ذلك على الخدمة التي تقدمھا شركة كریم التي اتلقھا في الوقت الحالي؟
لا توجد اي تغییرات في معاییر او جودة الخدمة التي تتلقاھا ،نحن ببساطة اعطینا ٤٢,٠٠٠ من سائقي التاكسي الابیض الفرصة للاستفادة من النظام البیئي في شركة كریم لتقدیم الخدمة للمزید من العملاء وتلبیة الطلب المتزاید علي الخدمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا