مؤكولات تؤثر علي مظهرك الخارجي وعلي بشرتك

من منا لا يحلم ببشرة نقيّة و نضرة، فهل تعلمين أنك تستطيعين الحصول على أمنيتكِ من دون استخدام الكريمات العديدة أو الخضوع للعلاجات الطويلة والمعقدة.

السر يكمن في النظام الغذائي الصحي، فالمأكولات تؤثّر كثيرًا على مظهركِ الخارجي و خصوصًا على بشرتك فتعزز النضارة الطبيعية، تمنع بروز علامات التقدم في السن كما تساعدكِ على محاربة الحروق وفقا لـ"gheir".

تعرفي على هذا المأكولات و أدرجيها في نظامكِ الغذائي للحصول على بشرتك ومظهرك الخارجي:

السمك

السمك الدسم كالسلمون و التونا و السردين يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الأوميغا 3 التي تعمل كمضاد للالتهابات. يتضمن السلمون و التونا أنزيمات تساعد على تطوير مظهر البشرة و إعادة الإشراقة و النضارة. و بما أن الالتهابات المزمنة تسبب ظهور البثور، فإن تناول المأكولات الغنية بالأوميغا 3 يساعدكِ على الحفاظ على بشرة نقيّة طيلة الوقت!

الجوز

فيما جميع المكسرات تحوي على الدهون الصحية، يحتوي الجوز على الكثير من الأوميغا 3 الـAlpha Linolenic الذي يُعدّ مصدرًا كبيرًا للدهون الصحية.

كذلك يمنحكِ الجوز النحاس الذي يعزز إنتاجية الكولاجين. فإذا اردت الحصول على نسبة الأوميغا 3 التي تريدينها، يمكنكِ تناول السمك أو حفنة من الجوز يوميًا. أضيفي الجوز إلى السلطة أو اللبن أو إلى أطباقك الساخنة كالدجاج المطهو.

زيت الزيتون

لا شك في أنكِ سمعت الكثير عن منافع زيت الزيتون، و ها هي فائدة إضافية! بيّنت دراسة حديثة أن النساء اللواتي يتناولن زيت الزيتون بمعدل أكثر من 3 ملاعق يوميًا يتمتعن ببشرة تخلو من التجاعيد بنسبة 31% أقل من الأخريات. هذا الأمر يعود إلى نسبة الدهون الأحادية غير المشبّعة.

البذور

البذور هي مصدر كبير للفيتامين E الذي يساعد على محاربة بروز البثور و تعزيز نظام المناعة كما يحارب الالتهابات التي تسبّب ظهور البثور.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا