"أورانج" تكرم ذوي احتياجات خاصة ضمن مبادرة تدريب 100 ألف مصري..فيديو

كرم المهندس عاطف حلمى رئيس مجلس إدارة شركة أورانج مصر، عددا من الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وذلك ضمن مبادرة تدريب وتشغيل 100 ألف مصري، حيث احتفلت الشركة والمؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة (DAESN) بإطلاق مشروع المكتبة الإلكترونية لخدمة الطلاب المكفوفين بالجامعات المصرية بتمويل من شركة أورانچ مصر.

شارك في حضور فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن هذا التعاون ممثلين عن جامعة عين شمس ومسئولي المؤسسة التنموية DASEN وقيادات أورانچ مصر إلى جانب عدد كبير من الصحافة والإعلام.

شهد الحفل كلمات افتتاحية للمهندس عاطف حلمي رئيس مجلس إدارة أورنچ مصر والمهندس أشرف حليم نائب رئيس آورنچ مصر للقطاع التجاري وممثلي المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة (DAESN).

ويأتي هذا المشروع في إطار منظومة من المشروعات التنموية التي تحرص أورنچ مصر على تمويلها بهدف مساندة جهود التنمية الاجتماعية وخدمة الأولويات الملحة للمجتمع المصري. ويهدف مشروع المكتبة الإلكترونية لتمكين المعرفة وإتاحة المواد العلمية للطلبة المكفوفين وضعاف البصر بطريقة إلكترونية والحد من الاعتماد على الآخرين لمساعدة الطالب الكفيف، كذلك الاستفادة من إمكانيات وطاقات الأشخاص المكفوفين الذين لديهم خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأهيلهم لسوق العمل.

وقام المشروع بتجربة رائدة في كلية الألسن جامعة عين شمس و ذلك بتأهيل عدد ٣٥ طالبا كفيفا للامتحان الإلكتروني للعام الدراسي ٢٠١٥-٢٠١٦ و كذلك إقامة التدريب الميداني للطلاب المكفوفين بالكلية و ذلك وفقًا للائحة الكلية التي تنص على أن يقوم كل طالب بتأدية ٦٠ ساعة من التدريب الميداني قبل التخرج.

وقد قامت المكتبة بإعداد عدد ٣٥ حاسبا آليا بمعامل كلية الألسن من حيث أنظمة التشغيل والبرامج الخاصة بالمكفوفين فى معملين تم تخصيصهما من قبل الكلية للتدريب الميداني.

وبهذه المناسبة أعرب المهندس أشرف حليم نائب رئيس اورنچ مصر للقطاع التجاري عن تفاؤله بهذا المشروع قائلًا "سوف تستمر أورانچ مصر في التعاون مع المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة (DAESN) من خلال مبادرة التعليم الإلكتروني الذي يركز على توفير المقررات الدراسية والمراجع العلمية اللازمة للبحث العلمي بطريقة مقروءة وتأهيل المكفوفين من الطلبة وتدريبهم على مهارات الاتصال والكمبيوتر بما يضمن حصولهم علي فرص عمل بعد التخرج والاندماج في المجتمع" .

واضاف: "استطاعت اورنچ مصر منذ 2011 حتى الآن تدريب أكثر من 240 كفيفًا وتوظيفهم في شركات عديدة."

وبهذه المناسبة قالت الأستاذة ليلي عطاالله: "تم أيضًا إطلاق راديو إنترنت على المكتبة الإلكترونية بالتعاون مع اورنچ مصر لبث برامج موجهة للمكفوفين لتغطية اهتماماتهم , وتوعية المجتمع بحقوقهم وواجباتهم و ذلك من خلال معامل مزودة بأحدث الأجهزة و التقنيات و تدار عن طريق فريق عمل على درجة عالية من الكفاءة على المستويين الإداري والفني لإدارة المشروع و ضمان جودة الخدمة" .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات تقدريه للطلبة الذين اجتازوا الدورة التدريبة في الفصلين الدراسيين 2015 - 2016.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا