الرئيس الصيني: خطة لإنعاش التجارة والاستثمار وبناء اقتصاد عالمي منفتح..فيديو

قال الرئيس الصيني شي جين بينج إن من نتائج قمة العشرين الاقتصادية، الإبتكار في الافعال والآليات وفتح مستقبل الجديد للاقتصاد العالمي، والعمل على تحسين الحوكمة المالية العالمية ومساعدة العالم على مواجهة الاخطار.

وأضاف الرئيس الصيني خلال كلمته في ختام قمة العشرين الاقتصادية، إن تطبيق خطة اصلاح لصندوق النقد الدولي كان على أجندة القمة، لبذل جهود جديدة للإصلاح وتطبيق تصويت متساوي وزيادة حق الدول النامية في المشاركة والتصويت، وتعزيز الإجراءات المالية وإطلاق سلطة الأمن المالي للوقاية من المخاطر المالية.

وتابع "ندعم كمجموعة العشرين خطة التحرك تجاه الطاقة المتجددة بآسيا، واطلاق مشاريع أكثر فاعلية استخدام الطاقة، وتناولنا قضية مكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين".

وقال "وضعنا خطة لانعاش التجارة والاستثمار العالمي وبناء اقتصاد عالمي منفتح، وبناء آلية تجارة واستثمار، ووضع استراتيجية للتنمية، والإفراج عن امكانية التعاون التجاري لمواجهة الانخفاض في التجارة العالمية".

وأكد الرئيس الصيني أن هذه الإجراءات تهدف إلى إزالة الحواجز لجعل البضائع والخدمات تسير بسهولة لدفع تنمية الاقتصاد بشكل أفضل ودفع تكامل اقتصادي عالمي.

وأشار إلى أن مجموعة العشرين اتفقت على لعب دور نموذجي في قضية المناخ والتحرك لريادة الأعمال ومواصلة البنية التحتية في العالم، مشددا على أن مجموعة العشرين لا تنتمي لعشرين دولة فقط ولكن للعالم كله، وهدفنا تعميم نتائج التنمية في جميع دول العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا