ننشر أسعار تصاريح زيارة المتاحف والآثار للمصريين والأجانب

أعلنت وزارة الآثار أنها بدأت في تفعيل قراراتها الخاصة بتصاريح زيارة المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة للأجانب والمصريين والعرب المقيمين بمصر، والتي ناقشها مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في جلسته الأخيرة.

صرح بذلك د. مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، موضحًا أنه يأتي من بين تلك القرارات دخول المصريين والعرب المقيمين في مصر ممن تعدت أعمارهم 60 عاما لجميع المتاحف والمواقع الأثرية مجانا بدون تحمل أي رسوم في محاولة لإتاحة الفرصة أمام كبار السن لزيارة المعالم الأثرية بمصر، ما يأتي في إطار خطة الوزارة لزيادة الوعي الأثري للمصريين بمختلف فئاتهم العمرية والمجتمعية.

وأضاف أمين أن الوزارة بدأت كذلك في طرح تصاريح سنوية غير مجانية خاصة بزيارة المتاحف والمواقع الأثرية للأجانب والمصريين والعرب والأجانب المقيمين في مصر، في محاولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إليها.

وأفاد أمين أن هذه التصاريح تشمل تصريح لتلاميذ المدارس الحكومية والخاصة والدولية بجميع مراحلها بقيمة 100 جنيه مصري، في حالة دخول التلميذ منفردا أو مع عائلته بما لا يتعارض مع قرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار والذي ينص على دخول رحلات المداس الابتدائية الحكومية ودور الأيتام بمختلف أنحاء الجمهورية لكافة المتاحف والمواقع الأثرية مجانًا.

وأشار أمين إلى أن التصاريح الأخرى عبارة عن تصريح يتيح لصاحبه زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة باستثناء مقابر نفرتاري، وسيتي الأول، و "رمسيس السادس" و"توت عنخ آمون"، وقاعتي المومياوات بالمتحف المصري بالتحرير، والهرم الأكبر من الداخل، وذلك بقيمة 400 جنيه مصريا للمصريين والعرب المقيمين في مصر و 150 جنيها مصريا لطلاب الجامعات من المصريين والعرب والأجانب المقيمين في مصر.

وتصريح آخر للأجانب العاملين بالسفارات الأجنبية والمنظمات الدولية بمصر لزيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة فيما عدا مقبرتي الملكة "نفرتاري" والملك "سيتي الأول" بقيمة اشتراك قدرها 340 دولارا و 440 دولارا إذا تضمنت الزيارة مقبرتي "نفرتاري" و"سيتي الأول".

أما بالنسبة للأجانب المقيمين في مصر فقد تم إصدار تصريح لهم لزيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة بقيمة 490 دولارا إذا تضمنت الزيارة مقبرتي "نفرتاري" و"سيتي الأول" و 390 دولارا باستثناء المقبرتين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا