محافظ المنيا يقرر غلق مراكز الدروس الخصوصية

قرر اللواء طارق نصر محافظ المنيا، غلق جميع مراكز الدروس الخصوصية بنطاق المحافظة، وعدم توصيل المرافق لها، لافتا إلى أن ظاهرة الدروس الخصوصية تنهك ميزانية الأسر وتسبب ارتباكا باليوم الدراسي.

وبدأت لجنة الضبطية القضائية التابعة للشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم في حصر المراكز والسناتر بالتنسيق مع الأحياء والمدن وقامت بمداهمتها وتشميعها بالشمع الأحمر.

وأسفر ذلك عن إغلاق 6 من مراكز الدروس الخصوصية بمدينة المنيا، وأكد المحافظ على ضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة للقضاء على تلك الظاهرة، مع استبدالها بمجموعات التقوية ومنح صلاحيات لرؤساء الوحدات المحلية، لإغلاقها فورًا وتفعيل الضبطية القضائية تجاه أي مدرس يعطي دروسا خصوصية.

وأوضح رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التعليم أن لجنة الضبطية القضائية تقوم حاليا بحصر جميع مراكز الدروس الخصوصية بمراكز ومدن المحافظة، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات لإصدار قرارات الغلق لها على أن يتم التنفيذ فورا بالتنسيق مع الوحدات المحلية وبحضور كافة الأجهزة المعنية بشركات الكهرباء والمياه والغاز مع تحميل مسئولية التحفظ على المراكز للمسئولين عنها وأخذ التعهد اللازم عليهم لضمان عدم فض الشمع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا