أولاند يؤكد عقد قمة رباعية بشأن أوكرانيا في الأسابيع المقبلة

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند عقد قمة رباعية بشأن الأزمة الأوكرانية في الأسابيع المقبلة ، بمشاركة قادة مجموعة “نورماندي” (فرنسا-المانيا-روسيا-أوكرانيا).
جاء ذلك في تصريح للرئيس الفرنسي اليوم الإثنين على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على هامش مشاركته في قمة مجموعة العشرين بمدينة هانجتشو الصينية و غداة لقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لبحث الأوضاع في أوكرانيا و سوريا.
وقال أولاند ” اتفقنا على عقد قمة في الأسابيع المقبلة بين ألمانيا و فرنسا وروسيا و أوكرانيا ” ، مضيفا ” في أوكرانيا نحتاج لمواصلة عملية مينسك ومواجهة العقبات الراهنة ، ومنها الوضع الأمني وافتقاد الثقة بين الأطراف”.
وكان مصدر دبلوماسي فرنسي قد أشار أمس الأحد إلى إمكانية عقد قمة لمجموعة “نورماندي” عقب اللقاء الثنائي الذي جمع الرئيسين أولاند وبوتين بمدينة هانجتشو .
من جانبه قال الرئيس الروسي أن المحادثات - الخاصة بمجموعة نورماندي - تناولت الملفات الاقتصادية الدولية الكبرى، مقترحا تناول “القضايا الصغيرة المتعلقة بفرنسا وروسيا”.
يذكر أنه تم استحداث صيغة نورماندي” في 6 يونيو 2014 ، حين التقى قادة الدول الأربع على هامش الاحتفالات بالذكرى السبعين لإنزال قوات الحلفاء في شاطئ نورماندي أثناء الحرب العالمية الثانية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا