التعليم توقع بروتوكول تعاون مع معهد جوته الألمانى لتدريب المعلمين

وقعت اليوم الأكاديمية المهنية للمعلمين ويمثلها الدكتور عيد عبد الواحد مدير الأكاديمية، والمركز الثقافى الألمانى (معهد جوته) وتمثله الدكتورة سوزانا باومجارت بروتوكول تعاون؛ لتنفيذ برنامج رفع الكفاءة اللغوية لمعلمى اللغة الألمانية على مستوى الجمهورية.

وينص البرتوكول على قيام معهد جوته بعقد اختبارات مجانية لتحديد المستوى اللغوى؛ وذلك لإلحاق المعلم بالدورة اللغوية المناسبة له، إلى جانب وضع خطة التدريب على مستوى الجمهورية وتحديد المحتوى التعليمى وفقًا للخطة الزمنية والتنفيذية، كما سيقوم المعهد بالتنسيق مع الأكاديمية باختيار المدريين.

كما يقدم المعهد منحة تبلغ (100%) من قيمة رسوم الدورة الأولى، كما يعقد المعهد اختبارًا فى نهاية كل دورة، بالإضافة إلى امتحان نهائى فى نهاية كل مستوى لغوى؛ وفقًا للإطار المرجعى الأوروبى للغات، ويحصل المعلم بعدها على شهادة معتمدة من المعهد بالشراكة مع الأكاديمية.

وتقوم الأكاديمية بالإعلان عن الدورات وكل ما يتعلق بالتدريب عبر الموقع الرسمى للوزارة، وذلك بالتنسيق مع مدير عام تنمية مادة اللغة الألمانية، واللغات الأجنبية غير الإنجليزية والفرنسية، كما يتم إخطار المعلمين المستهدفين بالتدريب بمواعيد الدورات، ويتم إخلاء طرف المدربين والمتدربين المشاركين بالدورات، ومنحهم إفادة بذلك.

كما ينص البرتوكول على تضمين الشهادات اللغوية التى يحصل عليها المعلم بعد اجتيازه أحد مستويات الإطار المرجعى الأوروبى فى ملف الإنجاز للترقى، كما سيتم تفعيل ملف الإنجاز بالنسبة لمعلمى اللغة الألمانية، واعتماده عند النظر فى ترقية المعلم؛ لضمان تحفيز المعلم على اجتياز الدورات اللغوية، كما سيتم توفير قاعة تدريب فى كل محافظة مستهدفة، واعتماد قاعات التدريب التابعة لشركة " يوتوبيا" عند الحاجة إليها.

وجدير بالذكر أن مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات تبدأ من (1) يوليو عام 2016 وتنتهى فى (30) من يونيو عام 2019.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا