حلمى النمنم: الثقافة ينبغي أن تكون للمواطن لمحاربة الأفكار الظلامية.. صور

أعلن الكاتب الصحفي حلمى النمنم، وزير الثقافة، مساء أمس، انطلاق فعاليات الدورة الـ17 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بعد توقف دام 5 سنوات، بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وقيادات وزارة الثقافة المصرية، وأعضاء مجلس النواب عن محافظ الإسماعيلية.

قال وزير الثقافة، لابد أن نهنئ الإسماعيلية وشعبها بهذا المهرجان الذي نجحنا في استعادته مرة أخرى بعد توقف 5 سنوات

وأضاف أن عودة المهرجان تؤكد أمرين هما أن الثقافة ينبغي أن تكون للمواطن والجمهور، ونحن قد ظللنا لعقود بعيدين عن الشارع وعن الجمهور، والأمر الثاني أننا نسعى لنشر العدالة الثقافية، فنحن لعقود مكثنا في القاهرة وتركنا الأقاليم لأصحاب الأفكار الظلامية يعبثون بعقول أبنائنا.

وأوضح وزير الثقافة، أن هذا المهرجان يسعى منذ تأسيسه إلى العدالة الثقافية.

وأكد وزير الثقافة أن وزارة الثقافة ومحافظة الإسماعيلية كان لديهما إصرار على عودة المهرجان مرة ثانية، بعد عودة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية، وكان الداعم لنا لعودة المهرجانين وتذليل كافة العقبات هو الفريق مهاب مميش.

فيما قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، إن الإسماعيلية اليوم استعادت أحد أهم فعاليتها الثقافية والفنية التي غابت عنها لمدة 5 سنوات لأسباب خارجة عن إرادة الجميع.

وأكد أن محافظة الإسماعيلية وشعبها تستحق الكثير لأنه شعب ذواق يحب الفن والثقافة، وشدد على أننا اليوم أستعدنا مكونا من مكونات المواطن الإسماعلاوي.

ووعد محافظ الإسماعيلية بأن يكون المهرجان في دورته القادمة أكبر، وأن يتم تلافى أخطاء هذه الدورة، ووجه الشكر لكل من ساهم في خروج هذا المهرجان مرة ثانية للنور.

ووجه الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة التهنئة للإسماعيلية لعودة المهرجان مرة أخرى، وأكد أن هذا المهرجان هو رسالتنا للعالم، بأن مصر هي بلد السلام والتنوع الثقافي، وتفتح ذراعيها للعالم أجمع، وأوضح أن الهيئة ستتلافي ملاحظات هذه الدورة في دورة العام القادم.

وأهدى وزير الثقافة، درع الهيئة العامة لقصور الثقافة للفريق مهاب مميش، أعقبه عرض فني لجميع الفرق الفنية المشاركة بالمهرجان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا