إطلاق الموسم الثاني لمسابقة "الصوت الذهبي"

أطلق قطاع صندوق التنمية الثقافية ، الموسم الثاني لمسابقة “الصوت الذهبي” ، والتى تعد المسابقة الأكبر لإكتشاف الأصوات المتميزة فى ربوع مصر وينظمها بيت الغناء العربي التابع للصندوق تحت رعاية وزارة الثقافة.
صرحت بذلك د. نيفين الكيلانى رئيس قطاع الصندوق ، وأضافت أن المسابقة تأتى ضمن خطة الصندوق بالإستمرار فى إكتشاف المواهب الشابة وتشجيعهم على المشاركة فى الأحداث الفنية ، بعد نجاح التجربة العام الماضى ، والتى تنافس على جوائزها نحو 170 شاب وفتاة من 15 محافظة ، تم تصفيتهم على ثلاثة مراحل حتى وصل عدد الفائزين 14 صوت واعد.
من جانبه، أكد الفنان محسن فاروق مدير بيت الغناء العربى وصاحب فكرة المسابقة، أن إستمارات المشاركة يتم الحصول عليها من مقر صندوق التنمية بساحة الأوبرا، وتشترط تقديم أحد أعمال الموسيقى العربية بالمرحلة الاولى، وطقطوقه أو موشح او مونولوج ،وقصيدة أو دور بالمرحلة الثانية، ويمنح الفائزون على منحة للتدريب والتعليم في بيت الغناء العربي بالإضافة إلى جوائز مالية.
ويؤكد “فاروق” أن هدف المسابقة إتاحة الفرصة أمام المواهب الشابة بجميع المحافظات لإظهار قدراتهم وضخ دماء جديدة في شرايين الحركة الغنائية، مشيرًا إلى أن فكرة المسابقة موجودة ضمن منهج بيت الغناء العربي منذ إنشائه عام 2008 .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا