رئيسة كوريا الجنوبية: منظومة "ثاد" لن تنتهك المصالح الأمنية لدولة ثالثة

أكدت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هي اليوم الاثنين أن منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدمة "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية لن تنتهك المصالح الأمنية لدولة ثالثة، وأنها لن تُستخدم إلا لأغراض الدفاع عن النفس ومواجهة التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن كبير المستشارين للشئون الخارجية في المكتب الرئاسي كيم كيو-هيون أن الرئيسة بارك أعربت عن أملها خلال اجتماعها مع نظيرها الصيني شي جين بينج في استمرار المناقشات البناءة والشاملة حول مسألة نشر منظومة ثاد من خلال التواصل الوثيق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين.

وأكدت الرئيسة بارك أنه لن تكون هناك حاجة لنشر منظومة ثاد في شبه الجزيرة الكورية في حال تمت معالجة القضية النووية والصاروخية الكورية الشمالية، مضيفة "أن كوريا الشمالية تشكل تهديدا غير مسبوق لسلامة وأمن الشعب الكوري الجنوبي بعد إطلاقها لصاروخ موسودان ولصاروخ بالستي من غواصة".

وأشارت الرئيسة الكورية الجنوبية إلى أن التهديدات التي تواجهها بلدها أقوى في حقيقة الأمر مما تواجهه الصين، لافتة إلى أن حكومتها تصر على موقفها الذي شرحته للجانب الصيني بشأن نشر منظومة ثاد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا