ننشر استعدادات «البترول» لعيد اﻷضحى

قرر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، زيادة الكميات المطروحة من أسطوانات البوتاجاز بالأسواق بنسبة 18% لتصل الى 1.1 مليون اسطوانة يومياً، بدلاً من 890 ألف أسطوانة، التي كان من المعتاد طرحها في مثل هذه الأوقات من العام.
وأكد الوزير، في تصريحات لصحيفة “الأهرام”، نشرتها في عددها الصادر اليوم اﻹثنين، أنه تم استيراد شحنات إضافية بقيمة 100 مليون دولار من البوتاجاز لأول مرة في فصل الصيف بزيادة عن الكميات المخطط استيرادها وذلك لمواجهة زيادة الاستهلاك، مشيراً إلى أنه يتم ضخ بوتاجاز بقيمة 29 مليار جنيه سنويا، يباع بقيمة 4 مليارات جنيه بالأسواق، أي أن هناك دعما مباشراً يقدر بنحو 25 مليار جنيه سنويا لاسطوانات البوتاجاز فقط. واوضح أن تكلفة الاسطوانة تبلغ نحو 80 جنيها، ويتم بيعها لأصحاب المستودعات بسعر 6٫10 جنيه للاسطوانة لتصل للمستهلك بنحو 8 جنيهات.
وقامت شركة بتروجاس بطرح نحو مليون و34 ألف اسطوانة بالأسواق لمواجهة الطلب المتزايد برغم أننا مازلنا فى فصل الصيف. وصرح المهندس عادل الشويخ رئيس شركة بتروجاس بأنه تم تخصيص 20 شاحنة بوتاجاز كل شاحنة تحمل ألف اسطوانة كاحتياطى يتم استخدامها لمواجهة الاختناقات فى اى منطقة على مستوى الجمهورية.
كما تقرر استمرار العمل بالمصانع دون توقف لمواجهة الطلب المتزايد خاصة قبل عيد الاضحى المبارك مع إلغاء الراحات للعاملين بالمصانع، مع تشديد الرقابة على المستودعات ويخاطب الجمهور عدم الاستجابة للشائعات التى يرددها البعض من أن هناك عجزا فى احتياطى البلاد من الغاز.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا