غدًا .. وزير الثقافة يفتتح بيت والد الزعيم جمال عبد الناصر بالإسكندرية

يقوم وزير الثقافة حلمي النمنم ، غدا الاثنين ، بجولة تفقدية في عدد من القصور والمواقع الثقافية بالإسكندرية، حيث من المقرر أن يفتتح النمنم ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية نيفين الكيلاني بيت والد الزعيم جمال عبد الناصر في شارع القنواتي بمنطقة باكوس شرقي المدينة ، الذي بلغت أعمال تطويره نحو مليون و350 ألف جنيه.

وقد تم تحويل المنزل إلى مركز ثقافي لخدمة أبناء منطقة باكوس والمناطق المجاورة، حيث نفذ صندوق التنمية الثقافية أعمال التطوير وتدعيم المنزل الذي تصل مساحته إلى 160 مترا مقسمة إلى 5 غرف ليكون مكتبة سمعية بصرية للأعمال التي تناولت حياة الزعيم جمال عبد الناصر، ويقع المبنى على أرض مساحتها 380 مترا تم استغلالها كمسرح مكشوف يسع 70 فردًا.

وزُودت المكتبة بعدد من الكتب القيمة بلغت 1636 كتابا، تتناول تاريخ مصر عبر العصور وكفاح شعبها منذ فجر التاريخ ومرورًا بعصور مصر القديمة والتاريخ الوسيط ، وصولا إلى تاريخ مصر الحديث ثم عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وانتهاءً بالعصر الحالي وثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وفي سياق متصل ، يشهد حلمي النمنم حفل افتتاح بيت العود العربي بحضور الفنان نصير شمة، بمركز الحرية للإبداع وسط مدينة الإسكندرية، بحضور نخبة من المثقفين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا