اليوم.. محاكمة متهم بـ"بخلية اللجان النوعية"

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأثنين، جلسة إعادة إجراءات محاكمة المتهم مصطفى يونس في القضية المعروفة بـ "خلية اللجان النوعية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار فتحي البيومي بعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر وعادل الشاذلى رئيسي المحكمة وسكرتارية أحمد جاد واحمد رضا.

كان المتهم قد صدر ضده، يوم السادس من فبراير الماضي ، حكمًا غيابيًا بالسجن المشدد لمدة خمسة عشر عامًا ، لما نُسب اليه في القضية المعروفة بـ"خلية حلوان النوعية".

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين فى 3 يوليو 2015 بدائرة قسم حلوان انضموا لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى لتعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، وكذلك الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى وكان الإرهاب وسيلتها فى تحقيق أغراضها.

وذلك بأن انضموا إلى إحدى اللجان النوعية المنبثقة عن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية والتي تتخذ من العمل المسلح وسيلة لتحقيق مآربها المتمثلة في السيطرة على مقاليد الحكم بقوة، بالإضافة إلى المتهمين أمدوا الجماعة الإرهابية بمواد مفرقعة بأن قاموا بتصنيعها لاستخدامها في تظاهرات مؤيدة لتوجيهات الجماعة الارهابية، كما اتهمتهم النيابة العامة بتهم حيازة مواد في حكم المفرقعات دون أن يكون مرخصًا لهم بحيازتها، أو إحرازها أو تصنيعها، وأيضا شرعوا في استعمال تلك المواد المفرقعة استعمالًا من شأنه تعريض حياة وأموال المواطنين للخطر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا