مظاهرة لقدامى الخريجين التربويين أمام مجلس الوزراء

تظاهر العشرات من قدامى الخريجين التربويين، اليوم الأحد، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى للمطالبة بتحويل من لا يحملون مؤهلات تربوية إلى الأعمال الإدارية، وباقتصار مهنة التدريس على حاملي المؤهلات التربوية فقط، فضلاً عن المطالبة بتكليف الخريجين التربويين بأثر رجعي من الأقدم إلى الأحدث للتعيين فى المدارس الحكومية، وتقليل نسبة القبول بكليات التربية بما يتناسب مع العجز الموجود بالمدارس.
وقالت منار أحمد معلمة من قدامى التربويين، إن المعيار فى اختيار المعلمين فى مسابقة الـ30 ألف معلم هو الاختبار، تحقيقًا للمادة 18 من قانون 47 لسنه 78 الذي يعتمد على درجة الاختبار، فى حين أن المعيار الذي تمت المفاضلة على أساسه كان طبقًا للمادة 4 من قانون 155 لسنة 2007م، من اللائحة التنفيذيه لقانون التعليم التي تتيح الاختيار على أساس التقدير، وهذه اللائحة مخالفة للقانون.
يذكر أن قدامى الخريجين التربويين نظموا العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام كل من مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم للمطالبة بتعيينهم.
وقد عاود عدد من قدامى الخريجين التربويين التظاهر أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى، بعدما ذهبوا لوزارة التربية والتعليم، لكن الأمن أغلق الشارع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا