"رضا لاشين" يطالب الحكومة بسرعة إصدار تشريع لتحديد "هامش الربح"

طالب الخبير الاقتصادي، رضا لاشين، البرلمان المصري والحكومة المصرية بسرعة إصدار تشريع يحدد هامش الربح للتجار والمصنعين حفاظًا على حقوق المستهلك المصري إلى جانب التصدي للممارسات الاحتكارية لبعض التجار.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى الارتباط الوثيق بعملية ارتفاع الأسعار وعجز الميزان التجاري للدولة مشيرا إلى أن مصر تستورد نحو 80% من حجم الاستهلاك المحلي فيما يتم إنتاج 20% فقط، مما يؤدي إلى الارتفاع المتزايد في أسعار النقد الأجنبي لزيادة الطلب عليها وانخفاض القدرة الشرائية للجنيه.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن السوق المصرية مليئة بالمحتكرين نتيجة عمليات الخصخصة في حقبة التسعينات والتي سهلت استحواذ القطاع الخاص على المنافسين من القطاع العام إلى جانب احتكار بعض التجار لاستيراد بعض السلع، مشيرا إلى أن تلك الممارسات الاحتكارية ترفع من معدلات التضخم بما يضر بحقوق المستهلك المصري.

واستنكر الخبير الاقتصادي، حرية تسعير التجار للسلع المستوردة دون وجود سقف لهامش الأرباح، مطالبا ومشددا على أهمية إصدار تشريع يحدد هامش الربح بالتوافق مع كافة الشعب بالغرف التجارية، بما يضمن للمستورد تحقيق معدلات ربح مدروسة وليست بناء على ممارسات احتكارية تعتدى على حقوق المستهلكين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا