تفتيش جون كيري قبل لقاء الرئيس «السيسي» ليس المرة الأولى (فيديو)

أثارت واقعة تفتيش الحرس الخاص بالرئيس عبدالفتاح السيسي لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري قبل اللقاء الذي جمع بينهما في الهند، إعجاب الكثيرين خاصة نظرًا لأن تلك الواقعة دليل على عودة مصر لمكانتها الطبيعية.

إلا أن تلك الواقعة لا تعد الأولى التي يقوم فيها الحرس الرئاسي المصري بتفتيش «كيري»، فقد سبق وأن حدث ذلك في شهر يوليو من عام 2014، وذلك بعدما عمد ضباط أمن في مصر تفتيش كيري، وكبار معاونيه مستخدمين جهازا محمولا للكشف عن المعادن، وذلك لدى وصولهم للاجتماع مع الرئيس السيسي.

وأظهرت لقطات صورت في قصر الرئاسة في مصر، وفق رويترز، مسؤولا يرفع جهازا محمولا للكشف عن المعادن، ويمرره حتى الجزء السفلي من سترة كيري، قبل أن يسمح له بالمرور للاجتماع مع السيسي.

جدير بالذكر أنه قد تم تداول فيديو يظهر أحد أفراد طاقم حراسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو يسأل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إذا كان يحمل "موبايل بكاميرا" قبل لقائه الرئيس في نيودلهي بالهند.

وأجاب "كيري"، بأنه لا يحمل أي هواتف تمامًا، وذلك كأحد الإجراءات المتبعة قبل لقاء رؤساء الدول، حيث استقبل الرئيس السيسي "جون كيري" بحضور وزير الخارجية المصري، في مقر إقامة الرئيس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا