عاجل … مشكلة كبيرة في واحدة من أكبر المحافظات قد تتسبب فى تأجيل الدراسة بعدة مدارس بها

فى مفاجأة من العيار الثقيل قد تتسبب في تأجيل الدارسة بإحدي وأهم وأكبر المحافظات على مستوى الجمهورية ألا وهي محافظة القاهرة حيث رصدت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة والتي تقوم بأعمال متابعة أعمال الصيانة بالمدارس. من عدم استعداد عدد من المدارس في محافظة القاهرة لاستقبال الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد الذي سوف ينطلق يوم السبت الموافق 24 سبتمبر الجاري.
وجاء بالتقرير أن هناك شروخ بحواط مدرسة أبو الفرج الابتدائية التابعة لإدارة بولاق أبو العلا التعليمية ، وفي مدرسة طلعت الثانوية أثبت التقرير تهالك دورات المياه بها، أما فيحى وسط القاهرة فقد تم أكد التقرير على وجود قمامة ومخلفات داخل دورة المياه بمسجد مدرسة الرضوانية الكشوفية الصناعية.
وفي مدرسة المعز لدين الله الفاطمي لغات السور الخلفي غير مكتمل من الجهة الغربية ، كذلك رصد التقرير أن المباني قديمة ومتهالكة وتحتاج إلى صيانة بمدرسة الجزيرة الرسمية لغات التابعة لإدارة غرب القاهرة التعليمية.
كذلك جاء في التقرير عدم استعداد مدرستين لاستقبال الطلاب بها في إدارة الزاوية التعليمية وهما مدرسة الزاوية الحمراء الفنية المتقدمة، لوجود شروخ في الحوائط أسفل المباني لقسم النسيج اليدوي ونجارة الأساس ومخزن العدد بقسم الاثاث المعدني ، ومدرسة على حسني الرسمية للغات حيث يوجد بها مبنى أرضي مكون من ثلاثة أدوار داخل المدرسة آيل للسقوط ومهجور منذ عام 1992.
وأنتهي التقرير إلى وجود تسرب مياه جوفية بمدرسة بلال الابتدائية لأن منسوب المدرسة أقل من الشارع على الرغم من إجراء عملية صيانة شاملة للمدرسة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا