«أوباما ورجالته دايمًا مكسوفين».. مواقف محرجة للمسئولين الأمريكيين «فيديو»

رغم توليه رئاسة أكبر دولة على الأرض، إلا أن منصب أوبامًا كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية لم يكن حصينًا بالدرجة الكافية من تعرضه وعدد من مسئوليه للعديد من المواقف المحرجة.

فمنذ تولي أوباما رئاسة أمريكا في يناير 2009، تعرض لمواف محرجة بعضها سياسية وأخرى أسرية، ولم يغب وزير خارجيته جون كيري عن المشهد حث كان له نصيب من تلك المواقف، والتي نرصد بعضها.

حرس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي: «معاك موبايل بكاميرا؟»

تعد أحدث واقعة تعرض لها مسئول أمريكي للإحراج، حيث ظهر أحد أفراد طاقم حراسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو يسأل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إذا كان يحمل "موبايل بكاميرا" قبل لقائه الرئيس في نيودلهي بالهند.

وأجاب "كيري"، بأنه لا يحمل أي هواتف تمامًا، وذلك كأحد الإجراءات المتبعة قبل لقاء رؤساء الدول، حيث استقبل الرئيس السيسي "جون كيري" بحضور وزير الخارجية المصري، في مقر إقامة الرئيس.

استقبال "مهين" لأوباما في الصين بخروجه من سلم الطوارئ

قبل واقعة جون كيري مع الحرس المصري بأيام، استقبلت بكين الرئيس الأميركي باراك أوباما بشكل وصف بالمهين، وذلك حين هبطت الطائرة وعلى متنها أوباما في مدينة هانغتشو الصينية لحضور قمة العشرين.

وعوضا عن استخدام البوابة الرسمية للخروج من الطائرة، اضطر الرئيس الأميركي لاستخدام سلم الطوارئ في مؤخرة الطائرة -لا من مقدمتها- بسبب عدم توفير السلطات الصينية السلم الخاص للخروج من الطائرة بالشكل الاعتيادي وبالطابع الرسمي.

ولم يتوقف الأمر عند قضية السلم فقط، فلم يحظ الرئيس الأميركي أيضا باستقبال رسمي ومد سجادة حمراء على الأرض لمرور الرئيس عليها، كما يقتضي البروتوكول في استقبال الزعماء.

أوباما في موقف محرج مع الرئيس الكوبي كاسترو

في أول زيارة لرئيس أمريكي إلى كوبا بعد 90 عاما من المقاطعة، تعرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما لموقف محرج للغاية في نهاية مؤتمر والرئيس الكوبي راؤول كاسترو، حيث أراد أوباما وضع يده على كتف كاسترو، إلا أن الأخير منعه ورفع يده، وسرعان ما انتشر هذا الفيديو في العالم.

موقف محرج جدا لـ"كيرى" بسبب "باب" رئاسة وزراء لندن

تعرض وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لموقف محرج أثناء دخوله من باب رئاسة وزراء بريطانيا، حيث توقف كيرى أمام الباب ليرسل تحيته لمن قدموا للترحيب به، لكن باب رئاسة الوزراء لم يعطه الترحيب الكافى بحسب الفيديو الذى نشرته وكالة "AFP"، حيث أغلق الباب على ظهر كير وكاد يسقطه أرضا لولا تصرفه السريع فى اللحظة الأخيرة.

موقف محرج جدا لـ"كيرى" بسبب "باب" رئاسة وزراء لندن من طرف youm7

موقف محرج للرئيس الأمريكي اوباما بعد تعطل سيارته

تعرض أوباما لموقف محرج بسبب سيارته الكاديلاك الملقبة "بالوحش" عندما تعطلت على طريق منحدر في دبلن، حيث اضطر اوباما وزوجته وهما في طريقهما من السفارة الامريكية الى بلدة أوفالي مسقط رأس أجداده لترك السيارة أمام حشد من الاشخاص كانوا يلوحون لهما.

وصنعت شركة جنرال موتورز السيارة التي تلقب "بالوحش" خصيصا لاوباما وهي مزودة بابواب مصفحة مضادة للقنابل ونظام يوفر الاكسجين في حال التعرض لهجوم كيماوي.

أوباما ينقذ ميشيل من موقف محرج بسبب "تنورتها"

تعرض أوباما لموقف محرج بعدما أنقذ زوجته ميشيل من تعرضها لموقف محرج وهما يصعدان سلم الطائرة، حيث تسببت الرياح في ارتفاع تنورة السيدة الأولى، فإذا بزوجها يضع يده أسفل التنورة ليمنعها من الارتفاع.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل"، الخميس، فقد كان الزوجان يصعدان سلم الطائرة في هيوستن، فبدأت الرياح تداعب تنورة ميشيل، فتدخل الرئيس الأميركي لينقذ زوجته من صور محرجة قد تلتقطها عدسات المصورين.

أوباما يتجاهل زوجته ونار الغيرة تشتعل بقلبها!

حضر الرئيس الأميركي باراك أوباما برفقة زوجته ميشيل أوباما مراسم تأبين الرئيس الإفريقي الراحل نيلسون مانديلا، كان من اللافت للأنظار تجاهل الرئيس أوباما لزوجته أثناء التأبين وبالمقابل تواصله وتبادل الضحك مع رئيسة وزراء الدنمارك هيله ثورنينغ شميت.

ولم يكن تبادل الضحكات هو السبب الرئيسي لغيرتها فتصرفه اللاحق زاد الأمر سوءًا، وهو التقاط الرئيس أوباما صورة له برفقة رئيسة الوزراء الدنماركية واستبعاد ميشيل منها، والذي بدوره أثار الغيرة في قلب زوجته ميشيل وبدت ملامح الغضب واضحة على قسمات وجهها، وهذا ما أدى لتهكم الصحف الأمريكية عليه سبب هذا الموقف المحرج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا