"الأعلى للجامعات" يشكل لجنة لفحص قوائم الانتظار بكليات المجموعة الطبية

وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية على تشكيل لجنة من بعض رؤساء الجامعات ومستشارى الوزير لدراسة الحالات الصارخة ذات المجاميع العالية التى لم يتم قبولها بقوائم الانتظار فى كليات المجموعة الطبية على أن يتم اعتماد قرار اللجنة من الوزير.

كما وافق المجلس على تخفيض المخالفة بالنسبة لكلية الصيدلة جامعة المستقبل إلى 91 طالبا على أربع سنوات بدلا من 182 سنويا حرصا على المؤسسة التعليمية خاصة وأن الكلية على وشك الحصول على الاعتماد.

ومن جانبه، قدم الدكتور عز الدين أبو ستيت، خلال انعقاد المجلس بجامعة 6 أكتوبر، الشكر للجامعات التى التزمت بقرار المجلس بزيادة المصروفات الدراسية بنسبة 5% أو أقل مشيرا إلى إرسال خطابات للجامعات التى زادت مصروفاتها الدراسية عن هذه النسبة بطلب رد القيمة الزائدة من مصروفات الفصل الدراسى الثانى.

جدير بالذكر أن الاجتماع برئاسة الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، أمين المجلس، والدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى، والدكتور حسام الملاحى، مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا