وزير الرياضة يستقبل مانويل جوزيه.. والمدرب البرتغالي يؤكد: مركز شباب الجزيرة قادر على استضافة معسكرات الفرق الرياضية الدولية.. صور

- الوزير يطالب جوزيه بإعداد المواهب المصرية للاحتراف بالخارج

استقبل المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، المدرب البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى الأسبق للنادى الأهلى؛ لمناقشة دور الوزارة فى دعم مشروع الأكاديمية الذى من المقرر أن يشرف عليه المدرب البرتغالى لاختيار المواهب المصرية وإعدادهم للاحتراف الخارجى.

ودعا وزير الرياضة المدرب البرتغالى للاستفادة من ملاعب مركز شباب الجزيرة المطورة، وملاعب المركز الأوليمبي بالمعادى لإقامة تدريبات اللاعبين المشاركين بالأكاديمية، مطالبا بانتشار مشروع الأكاديمية فى جميع المحافظات من خلال الاستفادة من المنشآت الشبابية والرياضية المطورة التابعة للوزارة.

وطالب وزير الرياضة، أن تقوم أكاديمية "اختيار المواهب المصرية وإعدادهم للاحتراف بالخارج"، ببناء شخصية اللاعبين المصريين من النشء والشباب، بجانب تدريبهم على مهارات كرة القدم.

كما التقى على هامش الزيارة البرتغالى مانويل جوزيه بالمستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك أثناء تواجد منصور لمقابلة الوزير لحل أزمة ملعب مباراة الوداد المغربى.

وأشاد البرتغالى مانويل جوزيه بمستوى اللاعبين المصريين فى لعبة كرة القدم، وضرورة العمل على ترسيخ ثقافة الاحتراف لديهم، مثنيا بالإمكانيات التى تقدمها وزارة الشباب والرياضة للأكاديمية من خلال إتاحة الملاعب الرياضية لإقامة تدريبات المشاركين بها.

وزار جوزيه مركز شباب الجزيرة لمعاينة ملاعب المركز على أرض الواقع وسط انبهاره بحجم التطوير الذى لحق بجميع منشآت المركز.

وكان فى استقبال المدرب البرتغالى كل رئيس مجلس إدارة مركز شباب الجزيرة، وعدد من قيادات الوزارة، مازن مرزوق مدير بطولة دورى مراكز الشباب لكرة القدم، ولفيف من الإعلاميين.

وتفقد مانويل جوزيه ملاعب كرة القدم القانونية المطورة بالنجيل الصناعى، وملعب كرة القدم الرئيسي وملاعب الإسكواش والمبنى الاجتماعى، كما شهد المخطط الهندسي للمركز والذي يضم جميع المنشآت الرياضية التى تم تطويرها من صالات رياضية وملاعب كرة قدم وملاعب متعددة الأغراض، وملاعب التنس الأرضي، وحمام السباحة الأوليمبي، والمسرح الرومانى.

وأشاد مانويل جوزيه بالطفرة التى لحقت بالمنشآت الرياضية بمركز شباب الجزيرة، ناطقًا باللغة العربية "ألف مبروك"، مشيرًا إلى أن تطوير مركز شباب الجزيرة يؤكد أهمية الاستثمار الرياضي ليس فقط على صعيد لعبة كرة القدم وإنما فى جميع الألعاب الرياضية.

وأكد جوزيه أن مركز شباب الجزيرة قادر على استضافة معسكرات الفرق الرياضية الدولية بفضل توافر جميع الاحتياجات المطلوبة من ملاعب وصالات رياضية مطورة على أعلى مستوى، معربا -فى ذات الوقت- عن سعادته بتواجده فى مصر ووسط الجماهير المحبة له.

وكرم مجلس ادارة المركز، المدرب البرتغالى ومنحه درع المركز.

وأكد البرتغالى أنه شرف بالعمل داخل مصر لسنوات طويلة وبالتحديد داخل الأهلى، مؤكدا أن محمد أبوتريكة نجم الفريق لا يصلح للعمل فى القيادة الفنية لاى مدرب، مشيدا بقرار مجلس الأهلى بتعيين حسام البدرى مديرا فنيا للفريق فى المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا