1.2مليار جنيه تكلفة رصف الطرق بالشرقية

أكد المهندس أحمد عابد وكيل وزارة الهيئة العامة للطرق والكبارى بالشرقية أنه يتم رصف عدة طرق رئيسية بالمحافظة باستثمارات بلغت 2و1 مليار جنيه منها طريق "الزقازيق - السنبلاوين" بتكلفة 80 مليون جنيه، وطريق "الحسينية - فاقوس" بتكلفة 250 مليون جنيه، وطريق "الزقازيق - منيا القمح" بتكلفة 56 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد خطة متكاملة لإصلاح طريق بلبيس، وإزالة المطبات العشوائية التى تم إقامتها دون مواصفات فنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة اليوم "الأحد" برئاسة المحافظ اللواء خالد سعيد وبحضور نائبة اللواء سامي سيدهم والمحاسب فخري عبد العزيز السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أنه تقرر ضم مشروع الرصف إلى مديرية الطرق للاستفادة من الطاقات المعطلة من مهندسين وفنيين ومعدات في تنفيذ خطة الرصف بالمحافظة.. لافتا إلى أنه تقرر طرح مرفق النقل الداخلى للبيع لتحقيقه خسائر فادحة، وعدم تناسب إيراداته مع مصروفاته بشرط الحفاظ على جميع حقوق العاملين به.

من جانبه أكد المهندس صلاح شويخ مدير مديرية الطرق بالمحافظة أن المديرية سوف تقوم بالإشراف على كافة الطرق التى يتم رصفها للتأكد من تنفيذها بمواصفات الجودة المحددة بوزارة النقل.. موضحا أنه تم الانتهاء من رصف طريق العاشر بلبيس، وطريق منشأة أبوعمر وطرق، أبو الأخضر- أبو حماد – أبو كبير بطول 20 كم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا