أشرف الشرقاوي: الإعلان عن ربحية محافظ شركات القطاع العام قريبا.. دعمنا الموازنة العامة بأكثر من مليار جنيه.. "المصرية للأدوية": لا توجد أزمة في ألبان الأطفال ولدينا احتياطي إستراتيجي

الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام:

شركات قطاع الأعمال دعمت الموازنة العامة بأكثر من مليار جنيه

محافظ الشركات حققت ربحية وندرس تصنيع سيارة محلية بشراكة عالمية

المصرية للأدوية: لا توجد أزمة في ألبان الأطفال ولدينا احتياطي إستراتيجي

أكد الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، أن محفظة القطاع خلال العام المنتهى 2015/ 2016 حقق ربحية، وسيتم الإعلان عن نتائج الأعمال بالأرقام عقب الانتهاء من الجمعيات العامة للشركات بنهاية العامة الحالى.

جاء ذلك تفقده عددًا من وحدات النقل والأتوبيسات الجديدة اليوم التى انضمت حديثًا لأسطول الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، فى إطار تطوير خدمات النقل البرى المقدمة للمواطنين سواء نقل الركاب أو نقل البضائع.

وأشاد "الشرقاوى" بأداء الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى والحفاظ على ضخ استثماراتها خلال الأعوام السابقة والتجديد والإحلال للأصول الخاصة بها وتقديم خدمة متميزة للجماهير بأسعار مناسبة.

وقال الشرقاوي، إن خطة إصلاح قطاع الأعمال قد تستغرق عامين حتى تتحول خسائر الشركات لأرباح، حيث إنه رغم الخسائر إلا أن شركات قطاع الأعمال دعمت الموازنة العامة للدولة بمليار و34 مليون جنيه من خلال توزيع الأرباح.

وأضاف أن مصر تمتلك كنزا كبيرا يتمثل في 8 شركات قابضة تضم 125 شركة.

ومن جهة أخرى قال الدكتور عادل طلبة، رئيس الشركة المصرية للتجارة والأدوية، إحدى الشركات التابعة للقابضة للأدوية: إن الاحتياطى الاستراتيجى لعبوات لبن الأطفال داخل مخازن الشركة يكفى لمدة خمسة أشهر مع وجود احتياطى لمدة 3 أشهر بجمارك الإسكندرية، بالإضافة إلى أوامر التوريد الخاصة بالشركة.

وأكد "طلبة"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن ما حدث خلال الفترة الماضية كان مجرد مشكلة نتيجة تغيير المنظومة الخاصة بصرف اللبن المدعم وانتقال مسئولية صرف الألبان إلى وزارة الصحة بدلًا من منافذ الشركة المصرية للأدوية وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف "طلبة"، أن الشركة كانت تصرف الألبان المدعمة بشهادة الميلاد فقط وليس لديها أى ضوابط أخرى، للكشف عمن يستحق من الأمهات غير القادرات على إرضاع أبنائهن لذا قررت وزارة الصحة توجيه الدعم لمستحقيه من خلال أجهزة الكشف لديها، ووجدنا مقاومة شديدة من الأهالى فى تطبيق المنظومة ولكننا نجحنا فى الالتزام بتطبيق المنظومة الجديدة.

وأوضح أن وزارة الصحة وحدها المسئولة عن طريقة صرف الألبان المُدعمّة نظرًا لأنها تتحمّل تكاليف الدعم، مؤكدًا أنه لن تحدث أى أزمة أو نقص لعبوات الألبان المدعمة خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا