لا أزمات في ألبان الأطفال بالوادي الجديد.. ووكيل الصحة: 10 منافذ تعمل بانتظام .. فيديو وصور

شهدت منافذ توزيع ألبان الأطفال التابعة لمديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد، إقبالًا ضعيفًا يكاد يكون منعدمًا في بعض المراكز بطبيعة الحال في المحافظة، حيث لا يوجد أي أزمات تتعلق بنقص لبن الأطفال.

وأكد الدكتور محمد موسي، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن هناك 10 مراكز لصرف ألبان الأطفال بعد وقف صرفها عن طريق الصيدليات أو الشركة المصرية لتجارة الأدوية؛ تنفيذًا لقرار وزير الصحة والسكان رقم 562 لسنة 2016.

وأوضح "موسي"، أن الصرف فى تلك المنافذ يمتد من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً، فى كل من مركز رعاية الطفل والمركز الطبي بالخارجة والمركز الطبي بموط ووحدة الراشدة ووحدة القلمون الصحية بالداخلة، والوحدة الصحية بالفرافرة ووحدة بئر 5 أبو منقار ومستشفي باريس المركزي ووحدة بغداد ووحدة مرزوق الصحية بمركز بلاط.

من جانبه أكد الدكتور محمد بخاري، مدير مركز الأمومة والطفولة بمديرية الصحة بالوادي الجديد، أن صرف الألبان يتم عن طريق بطاقة ذكية تحتوي على اسم الطفل وولي الأمر والرقم القومي لكليهما، وذلك للتحكم في عملية توزيع وصرف الألبان المدعمة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه عن طريق برنامج ميكنة صرف ألبان الأطفال المدعمة بالتعاون بين وزارات الصحة والتخطيط والإنتاج الحربي.

وأوضح بخاري، أنه حتي الآن يتم الصرف يدويا لحين الانتهاء من البطاقات الذكية، مؤكدا أن هذا النظام يضمن وصول الالبان للمستحقين فعليا كحالات مرض الأم أو وفاتها أو عدم كفاية لبنها أو إنجاب التوائم، فضلا عن تشجيع الرضاعة الطبيعية.

وأشار إلي أن هذا النظام يضمن وصول اللبن المدعم إلى مستحقيه، حيث إن الدولة توفر علبة الألبان المدعمة بسعر خمسة جنيهات للاطفال حتي 6 أشهر و26 جنيهًا فوق ذلك بينما قد يصل سعرها فى الصيدليات إلى 60 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا