بالصور..افتتاح المعرض العلمي لنادى المعلومات بأسبوع الفتيات بجامعة المنيا

افتتح الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، المعرض العلمي لنادى المعلومات بالجامعة ، والذي تشارك فيه 26 جامعة مصرية حكومية وخاصة.

يأتي ذلك فى إطار الاحتفال بفعاليات أسبوع فتيات الجامعات المصرية الرابع، والمقام بجامعة المنيا، والمقرر استمرار فعالياته حتي 7 من سبتمبر الجاري.

صرح الدكتور أبو المجد، بأن المعرض يضم 9 مسابقات علمية تخص عالم تقنية المعلومات المختلفة، وتشمل الصناعات الصغيرة المنتجة، وأفضل جهاز إلكتروني، وأفضل جهاز إبتكاري، وأفضل جهاز ميكاترونك، ومسابقة البرمجيات، ومسابقة أفضل قصة خيال علمي، ومسابقة الأبحاث العلمية، ومسابقة الدوري العلمي.

ومن ناحية أخري أعرب الدكتور أبو المجد، عن النجاح الواسع الذي حققه المعرض هذا العام وذلك بما يضمه من مشاريع ومجالات تتعلق بالتقنية الحديثة للمعلومات الإلكترونية، مؤكدًا بأن الجامعة تهتم ببناء المعرفة وتنمية طلاب الجامعة علميًا، بالإضافة إلى خلق الوعي الجامعي بأهمية الابتكار والبحث العلمي، وتعزيز دور نادي العلوم في دعم المبتكرين والدور الذي يقوم به المبتكر في تنمية المجتمع .

وفى نفس السياق حرص دكتور أبو المجد على تقديم نصيحة عامة للطالبات المشاركات في فعاليات المعرض بأهمية المشاركة والمبادرة الفعالة في مثل هذه المعارض والأنشطة الطلابية، والتي تخدم الطالب في العملية التعليمية الأكاديمية.

هذا وقد جاءت لجنة التحكيم مكونة من مجموعة من الأساتذة المتخصصين، حيث ضمت كلا من الدكتور عواد فرغل عميد كلية العلوم السابق، والدكتور صالح الشريف، والدكتور ناصر بركات، والدكتور جمال فخري، وفى مجال الأبحاث العلمية والخيال العلمي الدكتور محمد نجيب، والدكتورة رشا مهدي، وفى مجال البرمجيات الدكتور عصام خلف، والدكتور حسين صديق، والدكتور وليد مكرم، وفى مجال الميكاترونك والأجهزة الهندسية الدكتور أبو هشيمة مصطفى السيد.

وقال الدكتور أمير ماهر مدير نادى المعلومات أن المسابقات من المقرر استمرارها حتي يوم الثلاثاء، على أن تعلن النتائج النهائية مساء الثلاثاء، وتحصل الطالبات الفائزات على ميداليات ذهبية وبرونزية وفضية، كما سيحصل صاحب المركز الأول على الكأس والدرع العام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا