بالصور.. الحكومة تؤكد حرصها على توفير الكهرباء وجذب الاستثمارات

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، اجتماعًا بالدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وبحضور عدد من قيادات الوزارة.

أكد رئيس الوزراء فى بداية الاجتماع حرص الحكومة على توفير الطاقة من مصادرها المختلفة، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات لهذا القطاع الحيوى، وخاصة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك للوفاء بالمتطلبات اللازمة للقطاعات التنموية المختلفة، وتوفيرًا للاحتياجات السكانية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة وفقًا للجداول الموضوعة للانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن وزير الكهرباء قدم خلال الاجتماع عرضًا متكاملًا حول الموقف الحالى لعدد من المشروعات الجارى تنفيذها فى قطاع الكهرباء والطاقة، وخاصة المشروعات التى تتم بالتعاون مع شركة سينمس العالمية لإنشاء 3 محطات لتوليد الكهرباء فى كل من بنى سويف، والعاصمة الإدارية الجديدة، والبرلس بكفر الشيخ، قدرة كل واحدة منها 4800 ميجاوات.

ومن جانبه أكد وزير الكهرباء على التنسيق الكامل من جانب الوزارة وكل من وزارتى الإسكان والبترول لتوفير المياه والغاز اللازمة لتشغيل المحطات الجديدة ، وأوضح الوزير أنه من المتوقع أن يكون التشغيل المبدئى للمحطات الثلاث قبل نهاية العام الحالى 2016، حيث سيتم تشغيل بعض الوحدات على أن يكتمل دخول باقى الوحدات لتلك المحطات فى مايو 2018، وبذلك تكون القدرة الإجمالية لهم "14400 ميجاوات".

كما استعرض وزير الكهرباء الإجراءات والمشروعات الخاصة بتطوير وتدعيم شبكة نقل وتوزيع الكهرباء، بما يسهم فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة فيما يتعلق باستمرار واستقرار التغذية الكهربائية.

وفيما يخص خطة ترشيد استهلاك الكهرباء تمت الإشارة إلى قيام شركات توزيع الكهرباء بإتاحة اللمبات الليد للمواطنين، حيث إنه من المستهدف الوصول إلى تركيب 13 مليون لمبة ليد على مستوى الجمهورية، هذا إلى جانب التنسيق بين عدد من الجهات المعنية لاستبدال كشافات أعمدة الإنارة بمختلف الشوارع بكشافات موفرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا