بوتين: روسيا تولي أهمية كبيرة لتوسيع التعاون مع السعودية

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن روسيا تولي أهمية كبيرة لتوسيع التعاون متعدد الجوانب مع المملكة العربية السعودية.

وقال الرئيس الروسي، خلال لقائه مع ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في الصين: "نحن نولي أهمية كبيرة لتوسيع التعاون متعدد الجوانب الذي يعود بالمنفعة المتبادلة مع المملكة العربية السعودية، وينطبق هذا على علاقاتنا الثنائية.. أعني كوننا أكبر الدول المنتجة للنفط.. وهذا ينطبق أيضا على القضايا الدولية.. نحن نعتقد أنه من دون المملكة العربية السعودية، لا يمكن حل أي قضية جدية في المنطقة"، مشددا على أهمية الحفاظ على حوار مستمر مع الرياض بالنسبة لروسيا.. وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية .

من جانبه، أكد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن استقرار أسواق النفط العالمية لا يمكن أن يحدث بدون موسكو والرياض: "كما قلتم، بلدانا أكبر دولتين في سوق النفط، لا يمكن أن تكون هناك سياسة مستقرة في مجال النفط دون مشاركة روسيا والمملكة العربية السعودية، لذلك أعتقد أنه من خلال تعاوننا المستمر يمكننا تحقيق المنافع المتبادلة فيما يتعلق بتطور الأحداث التي تطرأ على سوق النفط".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا