8 نصائح للحامل عند قيادة السيارة.. تعرَّفي عليها

لا يؤثر السفر بالسيارة أو القطار على الحمل ولكن ينصح بألا تزيد مدة السفر عن 8 ساعات، فالسفر لمدة تزيد عن ذلك مرهق في الحالات العادية .
يقول موقع صحتي : ان أنسب وقت لسفرك أثناء الحمل يكون بعد تخطيك الثلاثة أشهر لكي تتجنبي مشكلات الإجهاض أو الولادة المبكرة. وفي حال اضطررت للسفر فعليك اتخاذ هذه الاحتياطات:
1-حافظي على دوران الهواء داخل السيارة وضعي حزام الأمان ولكن لفيه اسفل بطنك، وارتدي حزام الكتف أيضا، وثبتيه عند أعلى بطنك وبين الثديين.. لا تضعي الحزام على الإطلاق فوق بطنك خشية حصول أي اهتزاز أو ارتجاج مفاجئ قد يؤدي إلى فصل المشيمة عن الرحم.
2- لا تخافي من الكيس الهوائي فهو آمن أثناء الحمل طالما انك تضعين حزام الأمان بشكل صحيح، وينصح بابعاد المقعد عن لوحة أجهزة القياس أو مقود السيارة.
3- من المهم الشرب بانتظام، وتناول الطعام الطبيعي، والأطعمة التي تمنح الطاقة مثل الفاكهة والمكسرات والتوقف بانتظام لأخذ استراحة، تجنّبا للغثيان والدوخة.
4- تجنبي القيام بالرحلات الطويلة لوحدك وتناوبي على القيادة مع من برفقتك.
5- احرصي على تجنب السفر لمسافات طويلة بالسيارة تتعدى الـ8 ساعات.
6- حاولي التوقف كل ساعتين على الأكثر عن القيادة للاستراحة، والمشي قليلا لتحسين الدورة الدموية، وفرد ظهرك وقدميك في وضع مريح، فذلك يساعدك على التخفيف من تورم الرجلين وتقلصات الرحم.
7- اجلسي بشكل مريح في السيارة، وحاولي تمديد قدميك حتى لا تشعري بالمطبات او الحفر، وتجنبي الطرق الوعرة لانها قد تزيد من تقلصات الرحم.
8- اختاري ملابس مريحة وفضفاضة وتجنبي السفر في أوقات الذروة والحرارة الشديدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا