إقبال ضعيف على منافذ صرف ألبان الأطفال بالإسكندرية.. فيديو

شهدت منافذ توزيع ألبان الأطفال التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إقبالا ضعيفا من جانب المواطنين، في الوقت الذي أكد فيه الدكتور مجدي حجازي، وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، أن المحافظة لا توجد بها أي أزمات تتعلق بنقص في لبن الأطفال.

وقام "صدى البلد"، بجولة بعدد من مراكز طب الأسرة، التي أعلنت مديرية الصحة عن توافر ألبان الأطفال بها، لرصد الأمر على طبيعته، حيث رصدنا ضعف الإقبال على تلك المراكز من جانب المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن هناك 40 مركز طب أسرة مسئولين عن صرف ألبان الأطفال بعد وقف صرفها عن طريق الصيدليات أو الشركة المصرية لتجارة الأدوية تنفيذا لقرار وزير الصحة والسكان رقم 562 لسنة 2016.

وأضاف "حجازى" أن ذلك يأتى لضمان وصول اللبن المدعم إلى مستحقيه، حيث إن الدولة توفر علبة الألبان المدعمة بسعر خمسة جنيهات فقط بينما قد يصل سعرها فى الصيدليات إلى 60 جنيها.

وأوضح أن الصرف فى تلك المنافذ يمتد من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء، فى حين تم تحديد 8 منافذ للعمل أيام العطلات الرسمية، إلى جانب الأيام العادية، وهى وحدات سيجى بشر بحرى، وسان ستيفانو، ومحرم بك، والورديان، والجمرك، والعجمى، والعامرية، وبرج العرب الجديدة.

من جانبها، أكدت الدكتورة عزة مصطفى، مديرة مركز سان ستيفانو لطب الأسرة، أن صرف الألبان يتم عن طريق بطاقة ذكية تحتوي على اسم الطفل وولي الأمر والرقم القومي لكليهما، وذلك للتحكم في عملية توزيع وصرف الألبان المدعمة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه عن طريق برنامج ميكنة صرف ألبان الأطفال المدعمة بالتعاون بين وزارات الصحة والتخطيط والإنتاج الحربي.

وعن شروط الصرف، أكدت "مصطفى" أن الشروط بسيطة لتشجيع الرعاية الطبيعية وقصر الرضاعة الصناعية على حالات مرض الأم أو وفاتها أو عدم كفاية لبنها أو إنجاب التوائم، ويتم الصرف يدويا لحين تسليم البطاقة الذكية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا