رئيس هيئة الاستعلامات للبرلمان : لدينا 3200 موظف منهم 600 أجازة

قال السفير صلاح عبدالصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الهيئة اتجهت إلى تخفيض عدد مكاتبها فى العالم، ترشيدًا للنفقات بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة.

وشدد "عبد الصادق" على أن تقليص عدد المكاتب لم يمس أفريقيا، نظراً لظروف الأمن القومى، لافتا إلى أن الهيئة لديها 16 مكتبًا، منها 7 مكاتب فى دول أفريقية منها: إثيوبيا، وأوغندا وجنوب أفريقيا والمغرب والجزائر والسودان.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، لمناقشة التجهيز والاستعداد لاستضافة البرلمان الأفريقى بمدينة شرم الشيخ فى شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف "عبدالصادق": إن هناك خطة لفتح 5 مكاتب أخرى فى: تنزانيا، والسنغال، وجنوب السودان، وكينيا، وكينشاسا، ولكن للأسف "مفيش" اعتمادات.

وكشف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، عن إن الهيئة تضم 3200 موظف، منها 600 أجازة، وأن الهيئة لا توجد بها مجاملة لأحد، منذ توليه منصبه.

وكان ذلك ردًا على ما قاله النائب حاتم باشات، رئيس اللجنة، بأنه أثناء خدمته فى أفريقيا، تواجد إعلاميون بالهيئة لا يتحدثون إلا اللغة العربية.

وطالب "باشات" الهيئة بأن تواجه نشاط الإخوان فى الفترة الأخيرة، وأن تستعرض "عضلاتها"، مضيفًا: هناك فيلم وثائقى اسمه التنظيم عن الإخوان باللغة الإنجليزية والفرنسية، ويجب ترجمته للغات الأفريقية، ليتم توزيعه خلال مؤتمر البرلمان الأفريقى المرتقب، خاصة أن لدينا سقطة إعلامية للتواصل مع الخارج.

وعقب رئيس الهيئة، قائلا: "فكرة فيلم التنظيم رائعة وأنا فرحان به لأنها صادرة عن جهة غير حكومية وبالتالى ستكون بها مصداقية لعدم وجود مصلحة، ويجب ترجمتها للغة السواحلية، وليس أمامى إلا العمل بدل ما أضع يدى على خدى وأندب حظ".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا