بالفيديو.. السيسي يحاول جاهدًا مصافحة أوباما و"الفيس": دي إهانة لمصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من كواليس قمة العشرين المقامة في الصين، يظهر فيه عبدالفتاح السيسي وهو يحاول جاهدا مصافحة الرئيس الأميركي باراك أوباما.
ظهر أوباما وهو يصافح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وعددا من الزعماء المشاركين في القمة، وسط محاولة السيسي الاقتراب منه والوقوف خلف الزعماء الآخرين لمصافحة أوباما، بحسب النشطاء، وفي كل مرة كان يقترب فيها من أوباما، كان الأخير ينشغل بزعيم آخر.
ولم يتمكن السيسي من مصافحة أوباما إلا بعدما انتهى من السلام على بقية الزعماء، وهمّ بالمغادرة مع رئيس وزراء الهند، ليسلم عليه بشكل عابر ويمضي.
وجاءت بعض تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كالتالي :
بدأت قمة قادة دول مجموعة العشرين أعمالها صباح اليوم الأحد في مدينة هانغتشو بجمهورية الصين الشعبية.
وتبحث القمة عددا من القضايا الاقتصادية، إضافة إلى أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم. كما ستمثل فرصة لعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية بين قادة الدول الكبرى.
 
وبحسب وكالة الأناضول للأنباء فهناك عدة ملفات ساخنة تخيم على القمة، منها:
- التوتر الصيني البريطاني، وذلك بعد قرار رئيسة الوزراء البريطانية تأجيل التوقيع على صفقة ضخمة لإنشاء محطة نووية لتوليد الكهرباء في بريطانيا باستثمار صيني يبلغ نحو ثمانية مليارات دولار.
- التوتر بين الصين وكوريا الجنوبية بعد إعلان الأخيرة عن استقبال درع صاروخية أميركية على أراضيها.
- العلاقات التركية الأميركية، حيث يتوقع أن يلتقي على هامش القمة الرئيسان الأميركي باراك أوباما والتركي رجب طيب أردوغان في أول لقاء بينهما منذ فشل الانقلاب في تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي.
- العلاقات الصينية اليابانية التي شهدت توترا في الأسابيع الماضية بشأن المياه الإقليمية، فضلا عن خطة اليابان لإنشاء منظومة صاروخية ضد السفن التي تنتهك مياهها.
من جانبها، ترى وكالة الأنباء الفرنسية أن قمة مجموعة العشرين تبدو بمثابة الفرصة الأخيرة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي للتوصل إلى اتفاق حول سوريا وأوكرانيا قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأميركية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا