الكومى: 4 طلبات إحاطة فى دور الانعقاد الأول تتضمن «التعليم والزراعة»

قدم النائب محمد الكومي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار عن دائرة عين شمس بمحافظة القاهرة، وعضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، كشف حساب عن أدائه تحت قبة البرلمان مع ختام دور الانعقاد الأول للمجلس.

قال النائب: "تم إنشاء مدرسة على أرض عبد الحليم محمود، وتلك الأرض كانت مخصصة لهيئة الأبنية ولكن تم إهمالها، وتم التعدي عليها في معظم مساحتها، ولكن استطعنا أن ننقذ جزءا كبيرا منها، وتم إعادة تخصيص ذلك الجزء، وستتم عملية البناء خلال الأسابيع المقبلة، من قبل هيئة الأبنية".

وأضاف الكومي: "وزير التعليم بدأ مع هيئة الأبنية التعليمية وضع الخطة لبناء هذه الأبنية بالمدارس، ومنها مبنى يتم العمل عليه حاليا بمدرسة محمود خاطر، كذلك مبنى بمدرسة فلسطين، بجانب مبانى أخرى سيتم بناؤها خلال هذا العام، بمدارس الشهيد مصطفى حافظ وأم كلثوم، ومدارس أخرى".

وفى ملف الصحة، أكد تم الحصول على موافقات مهمة من وزير الصحة لتوفير بعض الاحتياجات، الخاصة بمستشفيات عين شمس، لافتا إلى أنه تم إجراء العديد من الزيارات الميدانية لمتابعة حالة مستشفى عين شمس العام، من الأطباء أو الأسرة أو من حجرات المرضى، وكذلك الخدمة المقدمة للمرضى.

وحول مشاكل المرور وعدم وجود وحدة تراخيص مرور في عين شمس، قال النائب محمد الكومي: "هناك قطعة أرض استطاع المجلس المحلي في 2008 يخصصها للمرور، ولكن لم يتم بناؤها ولم يتم استكمال إجراءات عمل وحدة المرور في هذه الأرض المخصصة لذلك، وتم العمل لإنشاء الوحدة".

وحول مشكلة انقطاع المياه في بعض مناطق عين شمس، قال النائب محمد الكومي، إنه بالاجتماع مع رئيس شركة المياه والمهندس المسئول عن المنطقة، ووعدا بحل المشكلة قريبا، حيث سيتم ضخ المياه بقوة في منطقة عين شمس.

وأوضح الكومي أنه تم تقديم عدد من طلبات الإحاطة ومشاريع القوانين وطلبات المناقشة والبيانات العاجلة، التى تتضمن طلب الإحاطة المقدم لوزير العدل، بشأن تعديل شروط زواج المصريات من الأجانب، وطلب الإحاطة المقدم لوزير التربية والتعليم بسبب الفساد المالي والإداري في هيئة الأبنية التعليمية بعين شمس، والتباطؤ في بناء المدارس وضياع الأراضي المخصصة من الدولة لهيئة الأبنية، بالإضافة إلى طلب إحاطة مقدم لوزير الزراعة بسبب الفساد المالي والإداري في مشروع محطات الخيول العربية الأصيلة بـ6 أكتوبر، الذي تكلفت دراسة الجدوى الخاصة به 22 مليون جنيه، وأيضا تقديم طلب إحاطة إلى وزير التنمية المحلية بسبب ضياع عدد كبير من أراضي الدولة والاستيلاء عليها بمنطقة عين شمس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا