بالصور.. 600 شخص تضامنوا معا في الجلوباثون للقضاء على سرطانات المرأة

نظمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بالتعاون معladies united (ليدز يونايتد) و zamalek runners (زمالك رنرز) حدث الجلوباثون للقضاء على سرطانات المرأة بمشاركة 600 شخص.
والجلوباثون حركة عالمية بدأت في سبتمبر 2013 بهدف نشر الوعي ضد سرطانات المرأة خاصة في شهر سبتمبر (الشهر العالمي للتوعية بسرطانات المرأة) ، و منعه أو على الأقل الكشف المبكر عنه، كسباق تتابع في واشنطن العاصمة و إنتشر في أكتر من 60 دولة من خلال أنشطة رياضية جماعية مثل الجري وركوب الدراجات.
وبدأ الجري بمسافة 8 كيلو والذي تبعه بعض العروض الرياضية مثل ” اليوجا” قدمها مودرا يوجا ستوديو لمساعدة المشاركين علي الاسترخاء و الراحة بعد الجري وقام اليفت جيم ELFIT gymبالتحدي الرياضي بين المتسابقين في حمل 16 كيلو جرام و قدمت أكاديمية عالية للقفز بالمظلات عرض البارشوات بالاضافة إلي توزيع الجوائز علي الفائزين أول 10 من الرجال و السيدات من جولدز جيم فرع الشيخ زايد .كما قامت المؤسسة بتوزيع الفلايرز للتوعية بمرض سرطان الثدي.
وعن أهمية المشاركة في سباق الجري تحدث أحد المشاركين أن ذك يعد أقل دعم يمكن تقديمه لمرضي السرطان و للتوعية بأهمية الرياضة في تقليل خطر الاصابة بسرطانات المرأة , و أن المشاركة في الجري توعية للمجتمع بنشر فكر الكشف المبكر و من خلاله يمكن الوصول لعدد أكبر .
وقالت غادة مصطفى مدير الإعلام والعلاقات الخارجية أن هدفنا أن نزرع فكر التوعية بمرض السرطان والتكاكتف معا لمكافحته بين جميع أفراد المجتمع خاصة الشباب والأطفال وذلك ليكونوا هم نقطة انطلاق للتوعية فيما بعد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا