أكاديمية البحث العلمي تمول 58 مشروعاً في يوم الهندسة المصري

تنطلق الإثنين 5/9/2016 فاعليات “يوم الهندسة المصري” في تمام الساعة التاسعة و النصف صباحاً و ستستمر لمدة يومين بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للعام الخامس عشر علي التوالي كراعٍ ذهبي .
يشارك فى المؤتمر أكثر من 150 مشروع تخرج فى مسابقتين ( يوم الهندسة المصرى ) و (صنع فى مصر ) من ٣٨ جامعة مصرية والذى قامت أكاديمية البحث العلمى بتمويل 58 مشروع منها .

و هو يمثل أكبر حدث هندسى فى مصر لشباب الخريجين والطلاب وهو ملتقى سنوى لطلاب ومهندسى مصر تنظمه الجمعية العلمية لمهندسى الكهرباء والالكترونيات ( IEEE ) بالتعاون مع الأكاديمية.

و يعد يوم الهندسة المصري فرصة حقيقية لطلاب كلية الهندسة و رجال الصناعة و الأعمال بمصرو الشرق الأوسط ، لتبني أفكارلمشروعات ناجحة تساهم فى حل مشكلات هندسية وعلمية وصناعية عن طريق تمويل و دعم هذه المشروعات كما في مسابقة صنع في مصر.

ومن الجديربالذكر أنه سيشارك في لجنة التحكيم هذا العام ٤٠ مُحَكِمٍ من أساتذة الجامعات ورواد الصناعة المصرية والعربية، كما يشارك في حفل الافتتاح الخاص بيوم الهندسة المصري العديد من ممثلي الدول العربية والأوروبية من الأردن وتونس والبحرين وألمانيا على غرار السنوات السابقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا