صحيفة صينية: السيسي يؤكد أهمية الدور الصيني في إنعاش الاقتصاد العالمي.. وبكين تعتزم طرح المزيد من المبادرات لتجاوز مرحلة الركود

أكدت صحيفة "نيو تشاينا" التي تصدر باللغة الإنجليزية في الصين، أن القيادة الصينية أبدت ترحيبا واضحا بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أهمية الدور الصيني في تحقيق الانتعاش للاقتصاد العالمي، وقالت الصحيفة إن العلاقات المصرية الصينية تتجه نحو المزيد من التعاون في غضون الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن القاهرة تراهن على أن تساهم قمة الدول العشرين التي تستغرق يومي الرابع والخامس من سبتمبر الجاري، وتستضيفها الصين في مدينة هانج تسو الساحلية التي تقع شرق البلاد، في تحقيق تطلعات شعوب العالم.

ولفتت إلى أن الرئيس المصري يشارك في قمة الدول العشرين الاقتصادية الكبرى في العالم، بعد تلقي دعوة من الرئيس الصيني تشي جينج بنج، وقد امتدح الرئيس السيسي الدور الإيجابي والخلاق الذي تضطلع به الصين، لدى قيادة مجموعة العشرين هذا العام، خاصة أن الصين تعتزم طرح العديد من المبادرات الرامية إلى بلورة سياسات اقتصادية عالمية جديدة.

وتنعقد الدورة الراهنة من قمة الدول العشرين تحت شعار "نحو تطوير وتعزيز النمو الشامل للاقتصاد العالمي، وتهدف هذه الدورة إلى تحقيق نمو متوازن يعتمد على سياسات تسعى إلى تحقيق الانتعاش في الدول الكبرى والصغرى معا، وتشير الصحيفة إلى أن هذه السياسات تعكس طموح مختلف الدول في هذه المرحلة، التي تتطلب تضافر مختلف جهود الدول، إذ يمكن تحقيق التكامل بين الدول المتقدمة، التي تمتلك الخبرات التقنية ورؤوس الأموال، ويمكن أن تقدم هذه الدول ما لديها من خبرات إلى الأقطار النامية.

واوضحت صحيفة "نيو تشاينا" أن السيسي قام بزيارة الصين مرتين منذ عام 2014، وقد وجه الرئيس الصيني الدعوة إلى نظيره المصري خلال الزيارة الرسمية الأولى التي قام بها جينج بنج إلى القاهرة في يناير الماضي، بينما قال السيسي إن الدعوة إلى المشاركة في قمة الدول العشرين، تبرهن على عمق علاقات الصداقة التي تجمع بين القاهرة وبكين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا