إقبال ضعيف على منافذ لبن الأطفال المدعم بدمياط.. صور

شهدت منافذ بيع لبن الأطفال المدعم إقبالا ضعيفا من قبل المواطنين، خاصة الأمهات، نتيجة صعوبة الإجراءات للحصول على اللبن الدعم، خاصة "الصنف الأحمر"، الذي يتم صرفه للأطفال الرضع وحتى أواخر الشهر الخامس والذى يزداد الطلب عليه من قبل المواطنين.

انتقل "صدى البلد " إلى أحد منافذ بيع لبن الاطفال المدعم بمركز صحة الأسرة بحى ثان بمدينة دمياط، وتلاحظ خلو المنفذ من المواطنين الراغبين فى استلام عبوات الألبان.

وأشارت كريمة الطحان إحدى المواطنات، إلى أن الصنف الذى بحاجه اليه غير متوفر وهو العبوة الحمرا لاقل من 6 أشهر، إضافة إلى أن هناك شرط بان يكون لأطفال تؤام وهى تريدة لطفلة واحدة ،ووصفت هذا الشرط بالشرط التعجيزى قائلة:" اسيب طفلتى يموت عشان ملوش تؤام أو عشان أنا لست مريضة بمرض مزمن".

من جانبه صرح الدكتور جمال عبدالناصر وكيل وزارة الصحة بدمياط،أنه تم زيادة عدد منافذ توزيع الألبان لـ14 منفذا بدلا من 7 منافذ،ساعد على حل المشكلة، حيث تم افتتاح 7 منافذ في مدينة دمياط، ومنفذين بكفرسعد، وبالزرقا وبفارسكور ومركز بكفر البطيخ.

وأضاف ، أنه لا يوجد أزمة في الالبان المدعمة في دمياط حيث تم توفير كميات إضافية اليوم من ألبان الأطفال المدعمة من العلب الحمراء "بايميل١" وعلب الألبان الزرقاء " بايميل٢" والتي سنبدأ في توزيعها عن طريق مديرية الصحة اعتبارا من أمس.

واوضح أن المنفذ الواحد يستلم 30 كرتونة متنوعة بين النوعين من الالبان، تحتوي الواحدة منها على 24 عبوة لبن، على أن يتم مد المنفذ بالمزيد عند نفاد الكمية المُسلمة له، ويتم الصرف منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساءً، ويتم تناوب العمل والفرق متواجدة ومستمرة حتى فى إجازة العيد .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا