السادات: البرلمان أغفل قوانين مهمة كالاستثمار والتأمين الصحي

أكد الدكتور عفت السادات رئيس حزب "السادات الديمقراطي"، أن دور الانعقاد الأول لمجلس النواب انتهى دون مناقشة العديد من القوانين الهامة والضرورية، منتقدا تركيز البرلمان على قوانين الضرائب دون غيرها من القوانين.

وكشف السادات فى تصريحات صحفية، أن مجلس النواب أغفل مشوعات القوانين التي تختص بالمظلة الاجتماعية كقانون التأمين الصحي الشامل، الذي يهم ملايين المصريين الفقراء والفلاحين الذين لا يشملهم التأمين الصحي بنظامه الحالي.

كما أعرب السادات عن دهشته لعدم إيلاء النواب قانون الاستثمار الجديد الأهمية المطلوبة، خصوصا والجميع يعلم أن الأزمة فى مصر أزمة اقتصادية، مؤكدا أن كل الجهود التي يبذلها الرئيس أو الحكومة فى سبيل استعادة الاستثمارات الأجنبية ورؤوس الأموال ستضيع هباء مادام القانون معطل ومادام الروتين والبيروقراطية متوطنان في النظام الإداري.

وتحدث رئيس حزب "السادات الديمقراطي" عن قانون الخدمة المدنية الذي تم رفضه من قبل أغلبية النواب، مشيرا إلى أنه حتى إعلان رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال انتهاء دور الانعقاد الأول قبل أيام، لم يتم التوصل لصيغة جديدة للقانون ولم يفتح للمناقشة مرة أخرى.

وفي سياق متصل، أكد السادات على أهمية القوانين التي ناقشها البرلمان منذ انعقاده ومن بينها قانون القيمة المضافة، مشددا على أنها قوانين مهمة لكن ما كان يجب أن تؤدي لإغفال القوانين الأخرى التي تمس المواطنين بشكل مباشر.

واعتبر السادات أن البرلمان افتقد خلال دور الانعقاد الأول لمفهوم أنه برلمان الشعب، لأن ركز كثيرا على قوانين الضرائب دون غيرها، مشيرا إلى أن المواطنين الذي انتخبوا النواب لايزالون ينتظرون الكثير من المجلس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا