النائب عمرو غلاب يطالب الخارجية بسرعة إعادة المحتجزين في ليبيا

طالب النائب عمرو غلاب، نائب ملوي بمحافظة المنيا، وزارة الخارجية بسرعة إعادة المصريين المحتجزين في الأراضي الليبية منذ 10 أغسطس الماضي على يد الجيش الليبي، مضيفًا أن هؤلاء المحتجزين من مركز ملوي التابع لمحافظة المنيا.

وأكد غلاب فى بيان صحفى له أن عمليات خطف واحتجاز المصريين في الأراضي الليبية قد ازدادت في الفترة الأخيرة كحادثة احتجاز أكثر من 20 عاملا مصريا في يناير من العام الحالي، واختطاف 6 مصريين كانوا يعملون في طرابلس في يوليو الماضي، مطالبًا اتخاذ السلطات المصرية إجراءات صارمة حيال هذه العمليات والاعتداءات والانتهاكات المتكررة.

وأضاف غلاب أنه على وزارة الخارجية أن تهتم بشكل خاص بالمصريين في مناطق الصراعات والنزاعات مثل ليبيا واليمن وسوريا وأن تعمل على حمايتهم من هذه الاعتداءات والعمليات الارهابية لإعادة ثقة المصريين بالخارج في الدولة المصرية، حيث أن هؤلاء المصريين غامروا بأرواحهم وأمانهم من أجل لقمة العيش في ظل ظروف اقتصادية صعبة تقوم بالاهتمام بشئون المصريين المقيمين في ليبيا وكافة مناطق الصراعات والنزاع.

وأشار غلاب إلى أنه فور علمه بالحادث بدأ في اجراء اتصالات مع وزارة الخارجية والهجرة وبعض المسئولين المعنيين من أجل إعادة هؤلاء المصريين إلى وطنهم مرة اخرى وأنه يعد الأهالي بعودة أبنائهم قريبًا وجدًا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا