«المرور» تعلن حالة الاستنفار استعداداً للعيد

استعدت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عادل زكى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث أعلنت الإدارة حالة الاستنفار القصوى للتيسير على المواطنين فى أيام العيد.

من جانبه قال مصدر مسئول بالإدارة العامة للمرور إن الإدارة انتهت من خطها لاستقبال العيد تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، والذى شدّد على أهمية تكثيف الخدمات المرورية خلال أيام العيد على جميع الطرق والمحاور الرئيسية وخاصة طرق السفر.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الإدارة ستقوم بنشر الخدمات الأمنية أثناء صلاة العيد أمام جميع المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية لمنع التكدسات المرورية قبل وبعد الصلاة.

وتعتمد الخطة أيضًا على نشر رجال المرور أمام جميع الحدائق والمنتزهات والميادين العامة لمنع التكدسات أثناء احتفالات المصريين بالعيد.

وتشمل الخطة نشر رجال المرور وسيارات التدخل السريع التابعة للإدارة وكمائن الرادار على جميع طرق السفر التى من المتوقع أن يكون عليها إقبال كبير من المواطنين بالإضافة إلى الأوناش الخاصة بالإدارة للتدخل فى حالة وقوع حوادث.

ونوّه المصدر أن الإدارة خصصت أرقام تليفونات لاستقبال مكالمات المواطنين فى حالة وقوع حادث على الطرق السريعة وهى – (01221110000 – 24021233/02) للمساعدة فى حالات الطوارئ على الطرق السريعة.

وناشد المصدر المواطنين بالالتزام بالتعليمات المرورية والتزام السرعات المقررة على الطرق وعدم تجاوز السرعة لأن الهدف من هذه التعليمات فى المقام الأول هى الحفاظ على حياة المواطنين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا