وزير قطاع الأعمال يتفقد أتوبيسات ووحدات نقل جديدة تابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري

تفقد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، عددا من الأتوبيسات ووحدات النقل التي انضمت حديثًا لأسطول الشركة القابضة للنقل البحري والبري والبرى، في إطار تطوير خدمات النقل البري المقدمة للمواطنين سواء نقل الركاب أو نقل البضائع.
ورافق الوزير خلال الجولة اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، وعدد من رؤساء ومسئولي الشركات التابعة للشركة القابضة.
وقال رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري إن الشركة عملت خلال الفترة الماضية على المحافظة على كياناتها وأصولها لضمان تقديم خدمة مميزة للمواطن المصري بتكلفة منخفضة، وذلك عن طريق ضخ استثمارات تصل قيمتها إلى نحو 1.2 مليار جنيه خلال العام المالي 2016 /2017 .
وأضاف أن الشركة القابضة حققت أعلى إيرادات لها خلال العام المالي الماضي ، حيث بلغت 5 مليارات جنيه، منها 2 مليار جنيه صافي أرباح، وهو ما سيتم الإعلان عنه نهاية الأسبوع الجاري بعد عقد الجمعيات العامة للشركات التابعة لها بدءا من بعد غد الثلاثاء.
من جانبه، أشاد وزير قطاع الأعمال بأداء الشركة القابضة للنقل البحري والبري قائلا: إنها تمثل نموذجا يحتذى به لشركات قطاع الأعمال العام، مضيفا أن الشركة لم تتوقف عن ضخ الاستثمارات للاستمرار في تقديم خدمات النقل للمواطنين بمستوى عالي وتكلفة بسيطة.
وقال الشرقاوي إن مستوى الأتوبيسات الجديدة عال للغاية والخدمات المقدمة داخلها مميزة، موضحا أن ذلك لم ينعكس على سعر التذكرة فهو ثابت ولم يتغير.
كما أشاد الوزير بوجود سيارات ووحدات نقل ذات علامة تجارية أجنبية لكن عمليات تجميع هذه السيارات وتقفيلها تم بأيدي مصرية، كما توجد سيارات محلية الصنع بنسبة كبيرة.
وحث وزير قطاع الأعمال الشركات التابعة للشركة القابضة وموظفيها على المحافظة على السيارات ووحدات النقل الجديدة بوصفها أصول تابعة للشركات حتى لا ينخفض مستواها، مشددا على أن سر نجاح شركات قطاع الأعمال بشكل عام هو الحفاظ على الأصول.
وأوضحت الشركة القابضة للنقل البحري والبري أنه تم دعم شركات نقل الركاب التابعة لها وهي شرق الدلتا للنقل والسياحة، والصعيد للنقل والسياحة، وغرب ووسط الدلتا للنقل والسياحة، بعدد 92 أتوبيسا اعتبارا من بداية العام المالي 2016 /2017 بإجمالي تكلفة استثمارية حوالي 159 مليون جنيه، وذلك كمرحلة أولى ضمن خطة من ثلاث مراحل لدعم هذه الشركات بعدد 600 أتوبيس بواقع 200 أتوبيس لكل منها.
كما ذكرت الشركة القابضة أنه تم وضع خطة لدعم شركات نقل البضائع وهي النيل لنقل البضائع، والنيل للنقل البري، والنيل للنقل المباشر، والنيل للنقل الثقيل، وأعمال النقل، بعدد 50 وحدة نقل (رأس جرار، ومقطورة 3 أكس)، بإجمالي تكلفة استثمارية 56 مليون جنيه، لتغطي التزام هذه الشركات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا