«إيتيدا» تبحث مع شركة أيرلندية فرص الاستثمار بمجال التكنولوجيا

استقبلت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وفداً من شركة "انام تيكنولوجيزAnam Technologies " الأيرلندية العالمية لبحث فرص الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.

وناقشت "حسني"، مع الوفد الذي ضم عدد من قيادات الشركة وعلى رأسهم الدكتور نويل كيلى، الرئيس التنفيذي للشركة أوجه التعاون والشراكة والاستثمار في مشروع المناطق التكنولوجية الجديدة ومناقشة فتح مركز تميز للشركة في مصر.

وأشارت إلى أن زيارة الشركة الأيرلندية وغيرها من الشركات العالمية مؤخرًا لمصر يؤكد على ثقة المستثمرين الأجانب في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وفي توافر الإمكانيات والكوادر البشرية المحترفة العاملة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات وبالأخص في خدمات القيمة المضافة وصناعة البرمجيات.

كما تم خلال اللقاء الذي حضره ممثلون عن السفارة الأيرلندية بالقاهرة ونواب رئيس الهيئة وعدد من المدراء التنفيذيين، استعراض تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر في الفترة الأخيرة والدعم الحكومي والرئاسي المتمثل في رعاية وإطلاق العديد من المشروعات القومية والمبادرات ومنها مشروع نشر المناطق التكنولوجية وتوطين صناعة الالكترونيات ومبادرة التعلم التكنولوجي، بالإضافة على عرض الحوافز الاستثمارية والميزات التنافسية التي تتمتع بها مصر عن غيرها من الدول ومن أهمها توافر العمالة الماهرة بتكلفة تنافسية وموقع مصر الجغرافي المتميز مما يوفر فرصًا واعدة للشركات الأيرلندية.

وتعد شركة "انام تيكنولوجيزAnam Technologies " إحدى الشركات الرائدة عالميًا في حلول البرمجيات وخاصة المتعلقة بالرسائل النصية "SMS" على شبكات الهاتف المحمول كما تعد واحدة من الشركات الأسرع نموًا في مجال تنقية وتنقيح الرسائل النصية التي يتم إرسالها عبر تطبيقات الهاتف المحمول إلى المستخدم مباشرة والمعروفة باسم "A2P" حيث تقوم الشركة بتنقيح وتصفية المليارات من الرسائل على شبكات المحمول في أكثر من 60 دولة.. ولدى الشركة 4 فروع في لندن، وكوالالمبور، وهونج كونج، وهانوي (فيتنام)، بالإضافة إلى مقر الشركة الرئيسي في دبلن (أيرلندا).

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي عقب زيارة دميان كول، السفير الأيرلندي بالقاهرة لوزارة الاتصالات والهيئة لمناقشة سبل التعاون بين الدولتين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحث فرص عقد شراكات في مجالات التعهيد وجذب الاستثمارات وزيادة حجم الصادرات المصرية من خدمات تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا