«التجمع» : برنامج الحكومة لا يعبر عن طموحات الشعب

قال النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، إن الحزب تقدّم بعدد من مشروعات القوانين خلال دورة الانعقاد الأولى من البرلمان وهى مشروع قانون الإدارة المحلية، كما تقدّم بقانون لائحة مجلس النواب قبل اقرار اللائحة الحالية بهدف وضع أسس لعمل البرلمان.

وأكد "كمال" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد": "طالبنا بضرورة عرض تقارير تكلفه الفساد على المجلس وتشكيل لجنة لمواجهة الفساد داخل البرلمان".

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب التجمع إلى أنه بالنسبة للجانب الرقابى فإن الحزب رفض برنامج الحكومة لأنه لم يعبر عن طموحات الشعب ، كما أننا رفضنا الموازنة العامة للدولة وضريبة الدمغات على صندوق رعاية القضاة ورجال الشرطة، كما رفضنا كذلك قانون القيمة المضافة.

وأوضح أننا وافقنا على قانون بناء الكنائس واتفاقية التسليح الخاصة بتطوير اسلحة الجيش والاتفاقيات الدولية الخاصة بالطاقة مع السعودية والأردن والطاقة النووية والاتفاقيات الدولية الخاصة باكتشاف الغاز الطبيعى وغيرها من الاتفاقيات الاقتصادية، بالإضافة إلى الاتفاقيات المبرمة مع الصين.

وتابع: تقدمنا بـ 4 استجوابات لمواجهة الفساد فى المحليات واستجواب حول مشاكل القمامة وتأثيرها على الصحة العامة فى مصر واستجواب حول تأخير إنشاء مطار السويس الدولى لأهميته فى الاقتصاد القومى، واستجواب اخر حول تأخير مشروعات تنمية منطقة شمال غرب خليج السويس.

واختتم: ننتظر مناقشة عدد من القوانين خلال دور الإنعقاد الثانى من البرلمان وهو قانون الصحافة و الإعلام وقانون العدالة الانتقالية وقانون النقابات العمالية وقانون حماية الشهود.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا