وزير روسي : اتفقنا مع تركيا على إقامة صندوق استثمار مشترك

قال وزير الاقتصاد الروسي أليكسي أوليوكاييف اليوم الأحد إن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان اتفقا على إقامة صندوق استثمار مشترك لبلديهما.

وتابع "أوليوكاييف" -حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم)، بهذا الصدد: "نضع اللمسات الأخيرة لإقامة صندوق استثمار روسي- تركي في نهاية أغسطس أتمت تركيا التغييرات التشريعية الضرورية لإقامة شريك مناظر لصندوقنا للاستثمار المباشر هو صندوق الثروة السيادي التركي".

وأضاف: "أعتقد خلال أكتوبر أو نوفمبر ستتوافر لدينا قائمة بالمشاريع وسنخصص خط ائتمان لبدء العمل".

وكشف وزير الاقتصادي الروسي عن بعض القضايا الهامة التي ناقشها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة العشرين المنعقدة بمدينة هانجشتو.

وأكد أوليوكاييف، أن الرئيسين بدءا مناقشة تفاصيل بناء مشروع "السيل التركي" لنقل الغاز، الهام لكلا البلدين، وموقع الأنبوب على الساحل.

وقال أوليوكايف: "بخصوص (السيل التركي)، العمل يتقدم أيضا يتم اتخاذ قرارات بشأن تفاصيل محددة هناك على سبيل المثال.. أين وفي أي مكان يجب أن يدخل الأنبوب على الساحل التركي، وتخصيص أراضٍ لهذا الغرض.. بشكل عام العمل جدي جدا".

وأشار الوزير الروسي إلى أن بوتين وأردوغان بحثا مسألة إلغاء الحظر عن استيراد المنتجات الغذائية التركية إلى روسيا ورفع القيود المفروضة على أنقرة بهذا الشأن.

وحول هذه المسألة قال أوليوكاييف: "بالطبع ناقشها الرئيسان (مسألة رفع الحظر).. بمعنى نحن نعمل على رفع هذه القيود".

ويعمل بوتين وأردوغان على تطبيع العلاقات بين الحليفين الإقليميين السابقين بعد توتر العلاقات على خلفية إسقاط أنقرة القاذفة الروسية "سو24" فوق سوريا أثناء تأديتها لمهمة ضد الإرهاب، ومقتل قائدها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا