اكتشفي الطرق الصحية لطهي اللحوم في العيد

أيام ويحل علينا عيد الأضحى، الذي يتميز بتناول اللحوم، ويدلنا الدكتور تامر صلاح استشاري التغذية، على الطريقة الصحيحة لطهي اللحوم، حيث قال أن طريقة طهي اللحوم يعتمد عليها مدى استفادة الجسم من العناصر الغذائية التي تحتوي عليها، كما أن أسلوب طهيها يجعلها مادة غذائية أو مادة سامة تدخل الجسم.. وهذه أهم النصائح لطهي لحوم العيد:

- كثير من ربات البيوت يطهين اللحوم على نار عالية، للانتهاء سريعًا من طهوها، خاصة مع الاستعجال في العيد، إلا أن الطريقة الصحيحة هي طهي اللحوم على نار هادئة، وللفترة التي تحتاجها قطعة اللحم للدخول لمرحلة النضج وعدم الاستزادة، لأن ذلك يؤدي الى تحلل المواد والعناصر الغذائية الهامة للحم دون استفادة الجسم منها.

- ان تعرض اللحم أثناء الطهي لفترة طويلة من النار، حيث البعض يفضلها ناضجة الى حد كبير، يؤدي الى عسر الهضم، فبمجرد دخولها لمرحلة النضج تطفأ النار.

-‏ عند وضع اللحم عى النار يفضّل اضافة بعض القطرات من الخل يجعلها تحتفظ بالقيمة الغذائية لها، وكذلك سهلة الهضم.

- الكثيرون يفضلون عمل العزائم في أيام العيد وذلك بشي اللحم، وهنا يجب الانتباه الى ضرورة نزع الدهون من حول قطعة اللحم حتى لا تتسبب في حرق قطعة اللحم وتكون مواد كربونية تؤدي الى الإصابة بمرض السرطان.

-‏ عند الرغبة في سلق اللحم يجب أن تشوح اللحمة في وعاء الطهي ثم يضاف الماء، على ألا تؤكل اللحمة قبل وضعها بالشوربة في الثلاجة حتى تتكون الدهون على سطح الشوربة لانتزاعها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا