دبلوماسي سابق:مصر تعبر عن رؤية الدول النامية في قمة العشرين.. فيديو

قال السفير على حفني مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الاسيوية، إن زيارة الرئيس السيسي للصين، تعبر عن إحدى مراحل تطور مستوى العلاقات الثنائية بين مصر والصين، والتي جاءت بعد رفع مستوى العلاقات إلى مستوى الشراكة الشاملة.

وأضاف "حفني"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور" اليوم الاثنين، أن هناك تقديرا كبيرامن الصين للعلاقات مع مصر، مُشيرًا إلى أن أننا هذا العام نحتفل بمرور 60 عاما، على إنشاء العلاقات بين الدولتين والدور الذي لعبه الرئيس في عودة الاستقرار والأمن لمصر بشكل سريع، مُشيرا إلى أن مصر والصين تجمعهم علاقات صداقة منذ عقود ماضية.

وأوضح "مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الاسيوية"، أن هناك عدة اعتبارات اخذتها الرئاسة الصينية عندما قررت دعوة مصر لقمة، مُشيرا إلى أن مصر دولة من دول العالم الثالث من محيط الدول العربي تتمتع بعضوية مجلس الامن الدولي، وأن رسالتها في قمة الـ20 لها أهميتها لانها تعبر عن مشاغل مصر واهتمامتها ومعدلات النمو العالمي، وضرورة الحفاظ على الاستثمار.

وتابع: أن قمة العشرين تمثل فرصة للرئيس، ليوضح مرة أخرى في هذا الجمع، يؤكد على الاصلاحات الاقتصادية التي تجريها مصر في الوقت الحالي ورغبتها في جذب الاستثمار الاجنبي لتحقيق نهضة شاملة في غضون الأعوام القادمة، مُشددا على أهمية رسالة مصر التي ستعبر عن رؤية الدول النامية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا