الطيران العراقي يلقي منشورات على الشرقاط والزوية تحث المواطنين على المغادرة

ألقت طائرات القوة الجوية العراقية اليوم الأحد آلاف المنشورات والأعلام العراقية على منطقتي الشرقاط بصلاح الدين والزوية شمال القيارة بنينوي، تحث المواطنين على مغادرتهما فورا حفاظا على أرواحهم.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن المنشورات تدعو العراقيين بالابتعاد عن مراكز تواجد مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي التي ستكون أهدافا لسلاح الجو العراقي، وحتى لا يتخذهم التنظيم دروعا بشرية والتهيؤ لاستقبال القطاعات العسكرية والالتزام بالتعليمات التي تصدرها قيادة العمليات المشتركة واصطحاب المستمسكات الشخصية عند التقدم باتجاه القطاعات المحررة.

وكانت مدفعية الجيش العراقي قد قصفت أول أمس الجمعة، مواقع داعش الإرهابي في مركز قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين شمالي العراق، تمهيدا لعملية عسكرية وشيكة لتحرير الشرقاط من قبضة التنظيم.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير مركز ناحية "القيارة‬" التي تبعد 60 كيلومترا جنوب الموصل يوم /الخميس 25 أغسطس/ بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات "مكافحة الإرهاب" والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوي بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي .. وانطلقت يوم /الخميس 24 مارس/ المرحلة الأولى لعملية "الفتح" لتحرير نينوي من سيطرة داعش بمشاركة قوات الجيش والعشائر و"البيشمركة" بإسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي، وحررت العديد من القرى بقضاء القيارة جنوبي الموصل، التي اجتاحها التنظيم في يونيو 2014.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا