حقيقة مشاركة بسمة وخالد ابو النجا في مسلسل اسرائيلي

حالة من الجدل في مصر بعد إعلان موقع "كايرو سين"، المعني بالأخبار الفنية والناطق باللغة الإنجليزية، أن الممثلة بسمة تعد ثاني ممثلة مصرية، بعد خالد أبو النجا، يتم انضمامها لفريق عمل المسلسل الأميركي المعروف باسم "الطاغية"، الذي تقوم ببطولته الممثلة الإسرائيلية "موران أتياس".
وأشاد الموقع بأداء بسمة الذي وصفه بأنه متميز منذ ظهورها الأول في حلقات المسلسل، الذي تُجسد فيه شخصية سيدة ثرية ومتزوجة من رجل أعمال، ولديها أخت تتزوج من وزير خارجية بلدة "أبودين" التي تقع شمال لبنان.
وأشار الموقع أن بسمة سوف تكون في مواجهة الممثلة الإسرائيلية "موران أتياس"، التي تؤدي دور واحدة من السيدات الأرستقراطيات في "أبودين"، والفنان خالد أبو النجا، يقدم دور "داعية إسلامي"، وسوف يشاركه في بطولة المسلسل الممثل "أشرف برهوم"، وهو عربي يحمل الجنسية الإسرائيلية، يُجسد دور الرئيس الأسبق لبلدة "أبو دين" اللبنانية، وسوف يتناول العمل بعض القضايا التي تتعلق بالأزمة السورية.
وأوضح موقع "كايرو سين" أن منذ إعلان خالد أبو النجا، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه سيشارك في هذا المسلسل، واجه سلسلة من الانتقادات الواسعة خاصة بعد تداول أقاويل حول تصوير المسلسل ما بين المغرب وإسرائيل، وهو ما أنكره "أبو النجا" تمامًا، ونفى مجرد التفكير في الذهاب إلى الدولة اليهودية.

نفت الفنانة بسمة، ما تردد بخصوص جنسية مؤلف الجزء الثالث من المسلسل الأميركي "Tyrant"، الذي تشارك في أحداثه، مؤكدة أن المشرف على ورشة الكتابة يدعي Chris Keyser وهو أميركي الجنسية وليس إسرائيلي.
وقالت بسمة، في أولى تصريحاتها عما أثير بشأنها، إن Chris Keyser شريك في الإنتاج أيضاً مع منتج آخر، ويشارك في الكتابة مجموعة من المؤلفين والمؤلفات، وكلهم يحملون الجنسية الأميركية، مضيفة أنها تعاونت مع 5 مخرجين في هذا المسلسل، منهم 3 مخرجين أميركان، ومخرجة كندية، وأخرى فرنسية.
وبسؤالها عما أوردته صفحة "إسرائيل في مصر" على "فيس بوك" من إن المسلسل إنتاج إسرائيلي، علقت بسمة: "Tyrant" من إنتاج "fx21"، أي أنه مسلسل أميركي، وأنا بحكم خلفيتي العائلية، وأن جدي كان يهودياً رافضاً لفكرة دولة إسرائيل، بالتأكيد لن أشارك في مسلسل إسرائيلي.
وفي 2014 بدأ منتجون أميركون وممثلون إسرائيليون، في أعمال تصوير الجزء الأول من مسلسل "الطاغية" الذي تنتجه شبكة "فوكس" الأميركية والذي ستبلغ كلفته الإجمالية 30 مليون دولار، مجموعة من نجوم هوليوود بمشاركة ممثلين إسرائيليين.
والطاغية مسلسل تلفزيوني درامي أميركي من تأليف وإخراج غيديون راف وتطوير هوارد جوردون وكريج رايت وبدأ عرض الموسم الأول المكوّن من 10 حلقات في 24 يوليو 2014 على ويحكي المسلسل قصة (بسام) وعائلته الذي يعود لبلده الذي غادره منذ 20 سنة لحضور حفل زفاف ابن أخيه وسط اضطرابات وثورات تمر بها البلاد ضد العائلة الحاكمة.
بسام الفايد ابن رئيس دولة "معان" الدكتاتوي وهي دولة خيالية تقع في الشرق الأوسط- هاجر إلى أميركا ودرس وعمل كطبيب أطفال هناك، بعد 20 سنة قرر العودة لحضور حفل زفاف ابن أخيه، ويلقى الرئيس حتفه في حفل الزفاف مما اضطر بسام وعائلته للبقاء في البلاد فترة.
يحاول بسام تهدئة الأوضاع في البلاد ويتجنب قدر الإمكان نشوب حرب أهلية بين أطراف الشعب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا