رئيس البورصة المصرية يشارك في مؤتمر الأوراق المالية بسنغافورة

يتوجه الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إلى سنغافورة، بدعوة من مبادرة الأمم المتحدة لأسواق الأوراق المالية المستدامة، وذلك للمشاركة في فعاليات «الحوار العالمي لأسواق الأوراق المالية»، ويعقد الحوار هذا العام في سنغافورة خلال الفترة من ٥ إلى ٦ سبتمبر الجارى، لإستعراض أهم التجارب الدولية في مجال تحقيق التنمية المستدامة بأسواق المال.

كما يتناول المؤتمر دور البورصات في دعم آليات الإفصاح الفعّال للشركات المقيدة بالبورصات حول الاستدامة بما يسهم في جذب المستثمرين، وتأتى مشاركة رئيس البورصة المصرية حول «دور البورصات في دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة» بغرض استعراض أهم إنجازات البورصة المصرية في هذا المجال وأفق تحسين وتطوير فرص استدامة أسواق المال.

ويشارك رئيس البورصة على هامش الحوار العالمي لأسواق الأوراق المالية، في الاجتماع المشترك بين مبادرة الأمم المتحدة للأسواق الأوراق المالية، ولجنة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات، والذي دعت إليه البورصة المصرية خلال مشاركتها الفعّالة بالمبادرتين، ويتناول الاجتماع عرضًا لأهم تطورات العمل المشترك وسبل تنسيق الجهود بين المبادرتين، وآليات العمل على تفعيل دور البورصات في دعم أدوات ومنتجات التمويل الأخضر Green Finance.

ويحضر الاجتماعات عدد من رؤساء البورصات العالمية بالإضافة إلى عدد كبير من خبراء التمويل ومسئولي صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية المعنية بالاستثمار في أدوات التمويل الأخضر.

وأكد رئيس البورصة أهمية دعم البورصات لتوفير آليات الإفصاح الفعّال للاستدامة خاصة في ظل الاهتمام المتزايد من جانب المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار المعنية بالاستثمار الأخضر والاستثمار المسئول بتوافر البيانات والمعلومات حول أداء الشركات المقيدة في الجوانب المختلفة للاستدامة خاصة البيئية والمجتمعية، والحوكمة الجيدة.

ومن المقرر أن تستعرض البورصة المصرية خلال مشاركتها بأعمال الحوار العالمي لاستدامة أسواق الأوراق المالية كافة الجهود التي تمت من أجل التوسع في تطبيق التنمية المستدامة والمبادرات التي شاركت فيها البورصة سواء على المستوى المحلى مع أطراف السوق المختلفة أو على المستوى الدولى مع عدد كبير من الدول والمنظمات الدولية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا