مميش: عرضت فكرة القناة على السيسي بالتليفون وقال" نفذ"

كشف الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس، عن مفاجأة تخص فكرة إنشاء قناة السويس الجديدة، حيث قال "عرضت الفكرة على المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء آنذاك بالتزامن مع التطورات الملاحية في الصين والهند وجنوب شرق آسيا، وكانت إسرائيل تفكر جديًا في عمل قناة موازية".
أضاف "مميش" في تصريحات صحفية، أمس الاثنين "أبلغني محلب بالحضور لمجلس الوزراء بالخرائط وكافة تفاصيل المشروع، وفي مساء نفس اليوم كانت هناك مكالمة تليفونية بيني وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عرضت خلالها فكرة المشروع، فقال لي "شدوا حيلكوا".
وتابع" وفي الساعات الأولى من صباح اليوم التالي تلقيت مكالمة من الرئيس قال فيها "إنت نمت؟ أنا معرفتش أنام يلا هاننفذ المشروع".
وذكر أن مشروع قناة السويس الجديدة ضمن المشروعات طويلة الأجل ولا ينتظر منها تحقيق إيرادات خيالية في أول عام، وذلك بسبب ركود حركة التجارة العالمية، ولكن على الرغم من ذلك فما حققته القناة من إيرادات كبيرة في الربع الأول من عام 2016 يزيد عما حققته في نفس الفترة من العام السابق.
وأشار رئيس الهيئة إلى أن إيرادات القناة خلال الربع الأول من 2016 بلغت نحو 9.964 مليار جنيه في حين أنها سجلت خلال نفس الفترة من عام 2015 نحو 9.171 مليار جنيه بزيادة نحو 592 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا